جمعية مسرح الشعب تقدم 'صندوق عجب' لمحبيها

الجمعية التونسية تكرم ضمن أنشطتها وفعالياتها الثقافية بحمام سوسة المسرحي مراد كروت.

تشهد جمعية مسرح الشعب بحمام سوسة عددا من الأنشطة والمشاركات الثقافية والمسرحية، حيث تم عرض عملها المسرحي الجديد "صندوق عجب" الذي تم التأشير عليه أمام لجنة الشراءات المسرحية يوم الجمعة 23 يونيو/حزيران 2023. هذا العمل من إنتاج جمعية مسرح الشعب وعرض بفضاء مسرح كورتينا بالقلعة الكبرى.

المسرحية من تأليف وإخراج الأستاذ وسام سليمان تمثيل محمد علي القلي وريان ماني وتحريك العرائس خميس جغام ومحمد فتحي القلي وعلاء سليمان وعمل ركحي ماجد ماني.

وضمن أنشطة الجمعية وبدعوة خاصة من يسرى كروت العضوة المكلفة بالمهرجان بجمعية مسرح الشعب تم مساء الأحد حفل تكريم الفنان القدير مراد كروت بمناسبة عيد ميلاده الثمانين بفضاء دار قمر بالمدينة العتيقة بسوسة تحت إشراف والي سوسة وبحضور مندوبة الشؤون الثقافية بسوسة وثلة من الفنانين والموسيقيين ورجالات الثقافة والإعلام وجمع من أصدقاء الفنان القدير مراد كروت وأفراد عائلته.

هذا الفنان الذي أفنى حياته في خدمة المسرح والدراما التونسية التي حفرت في ذاكرة التاريخ وفي المشهد الفني والثقافي التونسي على مدى عقود طويلة.

وتحدث عدد من الضيوف والحضور عن تجربة مراد كروت الثقافية والمسرحية ومنهم المسرحي كمال علاوي الذي أتى على جوانب من مسيرة الرجل، وكذلك فعل المسرحي رئيس الجامعة التونسية لمسرح الهواية محمد مرجان الذي أدار اللقاء...

من ناحية أخرى احتضن مقر جمعية مسرح الشعب بحمام سوسة حملة للتبرع بالدم نظمها فوج الكشافة بحمام سوسة، وتأتي هذه الحملة في إطار مواصلة بنك الدم حملاته الوطنية من أجل التحسيس بأهمية التبرع بالدم والحرص على توفير مخزون أمن من الدم.

كما سبق أن احتضنت قاعة المسرح الصغير بنادي جمعية مسرح الشعب الرحبة أول عرض مسرحي "فداوي حكايات الطفولة" من تقديم الفنان المبدع منير المخينيني، حضره جمهور من أشبال فرقة الرياحين للكشافة، وذلك في سهرة الأحد..

ومنذ فترة تم تنظيم ربيع مسرح الطفولة ضمن الدورة السابعة وهي دورة المرحوم "حسن الجويني" التي افتتحها فيصل بن مصطفى الكاتب العام لبلدية حمام سوسة وذلك بمشاركات مسرحية واسعة ضمت فرقا متنوعة..