دار الثقافة عبدالحكيم عبدالجواد تختتم 'سيدي المديوني: أثر وعبر'

حفل اختتام فعاليات الدورة الرابعة من هذه التظاهرة تنوع بين شعر وموسيقى وتكريم ضيوف ومشاركين.

بإشراف المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية اختتمت دار الثقافة عبدالحكيم عبدالجواد بقصيبة المديوني الفعاليات الثقافية "سيدي المديوني: أثر وعبر" ضمن الدورة الرابعة في سياق التظاهرات الوطنية لشهر التراث بعنوان "تراتنا...رؤية تتطور...تشريعات تواكب"، وذلك من خلال الأنشطة التي شهدتها المدينة في الفترة من 3 إلى 5 مايو/أيار الجاري، حيث كان برنامج الافتتاح ليوم الجمعة 3 مايو/أيار متضمنا لاحتفاليات متنوعة بشوارع قصيبة المديوني بعرض "طبّالة سيدي نصر" بقيادة نبيل الهاني، وعرض حكواتي "صنعة ليدين" للمسرحي سليم عمر (الفضاء الخارجي بدار الثقافة).

اليوم الثاني السبت 4 مايو/أيار 2024 كان الموعد مع عرض "ذاكرة جيل جيلالة" لمجموعة "أولاد المديوني" بقيادة الفنان جمال قلال (بالفضاء الخارجي بدار الثقافة). وفي اليوم الختامي الأحد 5 مايو/أيار كان الموعد صباحا مع لقاء الكلمة والنغم من خلال مراوحات موسيقية من التراث للفنان الحبيب زقير، ومداخلة شعرية للشاعر عبدالحفيظ سويد.

وفي كلمتها الاختتامية شكرت مديرة دار الثقافة الأستاذة ربح السهيلي كل المشاركين وإطارات الدار وجمهور الفعاليات على الحضور وإنجاح الفعالية، مشيرة إلى أهمية المدينة وعمقها الثقافي والحضاري مع إشارة إلى شخصية عبدالحكيم عبدالجواد وثرائها ودورها التاريخي في الجهة.. وكرمت المشاركين خلال هذا الحفل الاختتامي.