رحيل الممثلة المصرية المعتزلة شيرين سيف النصر

شريف سيف النصر الأخ غير الشقيق للفنانة الراحلة يعلن عن وفاة شقيقته ودفنها في هدوء وفق وصيتها.

القاهرة - توفيت الممثلة المصرية المعتزلة شيرين سيف النصر عن عمر ناهز 56 عاما وجرت مراسم دفنها في هدوء، وفق ما أفادت به مصادر من عائلتها السبت.

وقال شريف سيف النصر الأخ غير الشقيق للفنانة الراحلة في تدوينة نشرها على حسابه الشخصي بموقع فيسبوك "توفيت إلى رحمة الله اليوم أختي الصغيرة غير الشقيقة الفنانة شيرين إلهام سيف النصر، وتمت الصلاة والدفن في مقابر العائلة في هدوء وسكينة كما طلبت الراحلة.. واقتصرت المراسم على ذلك دون عزاء وفق رغبتها.. الرجاء الدعاء لها بالرحمة والمغفرة وإنا لله وإنا إليه راجعون".

وأرجعت تقارير إعلامية مصرية سبب وفاة الفنانة شيرين سيف النصر إلى "هبوط حاد في الدورة الدموية"، وذلك فجر السبت، وقد تم استخراج تصريح الدفن ظهر السبت من مكتب منطقة الشيخ زايد وتشييع الجثمان بعد صلاة العصر، وتم الدفن في مقابر العائلة.

وكانت شيرين المولودة في نوفمبر/تشرين الثاني 1967 قد توقفت منذ أكثر من 15 عاما عن تقديم أي أعمال فنية بعدما شاركت في عدد من الأفلام والمسلسلات الناجحة مع كبار الفنانين المصريين.

ومن أبرز أفلامها السينمائية "سواق الهانم" أمام الراحل أحمد زكي، و"النوم في العسل"، و"أمير الظلام" أمام عادل إمام.

وعلى شاشة التلفزيون كان أنجح أعمالها مسلسل "ومن الذي لا يحب فاطمة" عن قصة للكاتب الكبير أنيس منصور، كما قدمت مسلسلات "غاضبون وغاضبات"، و"اللص الذي أحبه"، و"على باب الوزير"، والجزء الثاني من مسلسل "المال والبنون".

وشيرين سيف النصر ممثلة مصرية ولدت في الأردن لأب مصري وأم فلسطينية، تخرجت عام 1991 في كلية الحقوق، عاشت في فرنسا بعض سنوات، حيث التقى بها الفنان يوسف فرنسيس أثناء عمله هناك في السفارة المصرية واكتشفها، لتشارك في مسلسل "ألف ليلة وليلة" عام 1986، لتتوالى بعد ذلك أعمالها في الدراما التلفزيونية.

اعتزلت الفنانة الراحلة التمثيل في نهايات عام 1996 بعد زواجها، ثم عادت مرة ثانية عام 2001 بعد الطلاق، لتشارك في عدة أعمال من أبرزها فيلم "أمير الظلام" عام 2002، وفي عام 2011 تركت الفن مجددًا بعد هجرتها إلى الأردن.