سلوت في الطريق الصحيح الى دكة تدريب ليفربول

المدرب الهولندي يكشف ان ناديه في مفاوضات بشأنه لخلافة الألماني يورغن كلوب وأنّه 'واثقٌ' أن النتيجة 'ستكون واضحة في الأيام المقبلة'.

باريس - كشف المدرب الهولندي أرنه سلوت الخميس أن ناديه فينورد وليفربول الإنكليزي لكرة القدم في مفاوضات بشأنه لخلافة الألماني يورغن كلوب وأنّه "واثقٌ" أن النتيجة "ستكون واضحة في الأيام المقبلة".

وقال سلوت (45 عاماً) لقناة "إي إس بي إن": "الشيء الوحيد الذي يُمكنني قوله حول الأمر هو أن الناديين في مفاوضات".

وأضاف "من الواضح بالنسبة لي أنني أرغب بالانتقال إلى ليفربول. أنا أنتظر الآن لرؤية ما إذا كان الناديان سيتوصلان إلى اتفاق. أنا واثقٌ جداً من ذلك".

ووفقاً للقناة فإن أحد الأمور التي يتم مناقشتها لتخلّي فينورد عن مدربه هو المبلغ الذي يطلبه النادي والبالغ نحو 10.5 مليون يورو (11.3 مليون دولار).

وتابع سلوت الذي قاد فينورد إلى لقب الدوري الهولندي في الموسم الماضي للمرة الأولى منذ ست سنوات وتوّج معه بالكأس المحلية الأحد "على الناديين القيام بعملهما"، مضيفاً "ومن بعدها أنتظر. يجب أن أحترم ذلك. سيتضح الأمر من دون شك في الأيام المقبلة".

وكان شابي ألونسو الذي قاد باير ليفركوزن إلى لقب الدوري الألماني للمرة الأولى في تاريخ النادي، المرشّح الأوّل لخلافة كلوب الذي أعلن أنه سيرحل عن النادي في نهاية الموسم قبل نحو أربعة أشهر، لكنّ الإسباني مدّد عقده حتّى 2026.

وارتبط اسم البرتغالي روبن أموريم مدرب سبورتينغ بليفربول أيضاً، في حين أشارت وسائل إعلام الى أنه تواصل مع وست هام الاثنين لخلافة الاسكتلندي ديفيد مويس.

بدوره، أبدى الهولندي فيرجيل فان دايك إعجابه بأسلوب مواطنه سلوت الهجومي، معتبراً أنه قد يكون الأمثل لليفربول.

عتقد أنه بطريقة لعبه وفلسفته، يُمكن أن يكون مدرباً لليفربول

قال قائد الـ"ريدز" بعد الخسارة المؤلمة أمام إيفرتون 0-2 الأربعاء في مباراة مؤجلة من المرحلة 29 من الدوري "من الصعب أن أجيب بالطبع، لكن أعتقد أن أرنه سلوت هو ربما أحد أفضل المدربين الهولنديين حالياً".

وأضاف "أعتقد أنه بطريقة لعبه وفلسفته، يُمكن أن يكون مدرباً لليفربول".

وتابع قبل إعلان سلوت عن المفاوضات بين الناديين: "لكن أعتقد مما قرأته وسمعته أن الأمور بعيدة عن الاكتمال. سنرى".

ويحتل ليفربول المركز الثالث في الدوري راهناً، بفارق ثلاث نقاط عن أرسنال المتصدر، ونقطتين عن مانشستر سيتي الثاني الذي يمتلك مباراة ناقصة، الأمر الذي يعني أن حظوظه في الظفر باللقب لم تعد قوية.

وسيودّع كلوب الـ"ريدز" في حال عدم التتويج بالدوري، بلقبٍ واحدٍ هذا الموسم (كأس الرابطة) بعدما خرج من كأس إنكلترا والدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".