شباب الأهلي يعتلي الصدارة مؤقتا بفوز كبير

فريق 'فرسان فزاع' يهزم النصر بثلاثية نظيفة، ويتصدر بفارق المواجهة المباشرة عن الوحدة الفائز على الجزيرة بهدف نظيف.

دبي - صعد شباب الأهلي الى الصدارة مؤقتا بعد فوزه الكبير على ضيفه النصر 3-صفر الجمعة في افتتاح المرحلة العاشرة من الدوري الاماراتي لكرة القدم.

وسجل البرازيلي ايغور جيسوس (21) والارجنتيني فيدريكو نيكولاس كارتابيا (84 و89) الاهداف.

ورفع شباب الأهلي رصيده في الصدارة الى 22 نقطة بفارق المواجهة المباشرة عن الوحدة الثاني الفائز على الجزيرة 1-صفر، و3 نقاط عن شريكهما السابق الشارقة الذي يستضيف العين حامل اللقب السبت في ختام المرحلة.

ولم يجد شباب الأهلي صعوبة في تحقيق فوزه الخامس على التوالي، وتقدم سريعا عبر جيسوس مستفيدا من تمريرة كارتابيا بعد خطفه الكرة من مدافع النصر حسين مهدي (21).

وتأخر "الاحمر" في اضافة الهدف الثاني وانتظر حتى الدقيقة 84 بعد تسديدة قوية من البديل الايراني احمد نور الله ابعدها حارس المرمى احمد شامبيه واكملها كارتابيا برأسه في الشباك.

وسجل كارتابيا المتألق هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه بتمريرة من نورالله (89).

وقال المدرب البرتغالي لشباب الأهلي ليوناردو جارديم: "حصدنا 3 نقاط مهمة، واستفدنا من بدء المباراة بقوة والتسجيل بشكل مبكر".

وأضاف "كارتابيا ظهر بشكل جيد واثبت اهميته بالنسبة للفريق، بعدما غاب في بداية الموسم بسبب الاصابة".

وحسم الوحدة قمته مع مضيفه الجزيرة بفضل هدف البرازيلي جواو بيدرو في الدقيقة 69 محققا فوزه السابع على التوالي.

وفشل مدافع الجزيرة سالم راشد في تشتيت الكرة بشكل صحيح فخطفها بيدرو وانفرد وسدد فوق الحارس علي خصيف الذي خرج لملاقاته، ونجح في تسجيل هدفه الثامن هذا الموسم والرابع في اخر ثلاث مباريات.

وفاز خورفكان على ضيفه الظفرة باربعة اهداف سجلها البرازيليان انطونيو جونيور (23) وايلتون فيليبي (54 و90) والجزائري مهدي عبيد (63) مقابل ثلاثة اهداف للبرازيلي لوكاس سيلفا (50) والهولندي ميشيل كوانتين (75) وليوناردو اوفور (90).

ويلعب السبت أيضا عجمان مع الاتحاد كلباء، وبني ياس مع الوصل، ودبا الفجيرة مع البطائح.