فنانون عرب يدعمون ميرفت أمين ويستنكرون حملة التنمر على صورتها

رغدة وراغب علامة وسلاف فواخرجي ينضمون إلى زملائهم الفنانين المصريين للتعبير عن حبهم لميرفت أمين.

يتزايد عدد الفنانين الداعمين للفنانة المصرية ميرفت أمين بعد أيام من تعرضها للتنمر بسبب تداول صورتها في عزاء المخرج علي عبد الخالق.
وعرض المتنمرون على مواقع التواصل الاجتماعي صورة ميرفت أمين في العزاء إلى جانب صورتها عندما كانت شابة معلقين بسلبية على التجاعيد ومظاهر الشيخوخة البادية على ملامحها.
ونشرت الفنانة السورية رغدة مساء السبت، صورة لها على صفحتها الرسمية على فيسبوك، تبيّن عن قرب آثار الشيخوخة على وجهها.
وكتبت رغدة "نعم كبرنا لكننا لسنا أحصنة، نعم كبرنا كما ستكبرون يوما، لكننا لم ولن تكن ظهورنا مباحة للجلادين.. كبرنا واتسعت بصيرتنا بما يكفيها شرور الآخرين فابتعدت عنهم وأغلقت منافذ احتمالها لمهاترات لا تسمن العقل ولا تغني الروح إلا بوجع".
وأضافت "نعتز بأنوثتنا، ونمتن لها على ما احتملته فوق طاقتها عبر رحلة طويلة وشاقة".
ونشرت الفنانة السورية سلاف فواخرجي على إنستغرام صورة لميرفت أمين من مرحلة الشباب، أرفقتها بتعليق جاء فيه "الجمال قيمة لا يدركها أعداء الجمال وفاقدو القيم وعديمو الإنسانية".
وأضافت "ملامحنا تتغير حالها كحال الدنيا.. لكن قلوبنا الصادقة لا تتغير ولا تتبدل لأنها من روح الله والمحبة نعمة منه سبحانه لا يهبها إلا لمن يحب.. غير المغضوب عليهم ولا الضالين.." 
وختمت النجمة فواخرجي بالقول "ميرفت أمين جمال لا حدود له".
وفور انطلاق حملة التنمر على الفنانة المصرية نشر الفنان طارق لطفي على صفحة الشخصية على فيسبوك، صورة لها وقت شبابها، وكتب فوقها مقولة "ستظل فتاة أحلامي".

ميرفت أمين في عزاء المخرج علي عبد الخالق

وولدت ميرفت أمين قبل 73 عاما بمحافظة المنيا، لأب مصري وأم إنجليزية، والتحقت بكلية الآداب، قسم اللغة الإنجليزية.
واقتحمت عالم التمثيل على خشبة مسرح الجامعة شاركت في عدد كبير من العروض المسرحية، ولكنها لم تفكر في احتراف التمثيل عن طريق الفنان أحمد مظهر الذي أقنعها بالعمل في السينما، ومنحها الفرصة الأولى عام 1965، من خلال فيلم "نفوس حائرة".
واقترن اسمها في العصر الذهبي للسينما المصرية باسم زوجها النجم حسين فهمي، ومثلت أمام عبد الحليم حافظ في فيلم "أبي فوق الشجرة".
ورفض حسين فهمي حملة التنمر على طليقته وقال "اللي هيفتح بقه هخرصه".
وهاجم الفنان اللبناني راغب علامة منتقدي صورة ميرفت أمين الأخيرة، واصفا إياهم بالنفايات البشرية.
ونشر على تويتر"نفايات بشرية يتنمرون على أميرة الشاشة ميرفت أمين!!! لا حول ولا قوة الا بالله".
وتساءل باستغراب "هل هم يستطيعون الوصول إلى كعب جزمتها لكي يتنمروا عليها من خلال حسابات مزورة؟ ميرفت أمين دعيهم ينبحوا واضحكي.. ضحكتك الجميلة تقتلهم.. نحبك كثيرا".
وانضمت الفنانة غادة رجب، إلى حملة الداعمين لميرفت أمين ونشرت على إنستغرام صورة جديدة لها، برفقة الفنانة، وكتبت "الجميلة دائما، الهانم ميرفت أمين".
وانتقد الفنان توفيق عبد الحميد، عبر حسابه الشخصي على فيسبوك، الجدل الدائر حول صورة الفنانة ميرفت أمين، قائلا "بصراحة بعد حالة التنمر على الفنانة ميرفت أمين دون مراعاة لمناسبة الظهور، ولعوامل الزمن التي لن يفلت منها أحد، قررت عدم الظهور بالعكاز في أي مناسبة عامة".
وعلقت الفنانة دنيا سمير غانم بصورة تجمعها بها، وكتبت "أمي الثانية بحبك..  ربنا يخليكي لينا".
وعلقت الفنانة نجلاء بدر علي الصورة كاتبة "هكذا كانت ومازالت وستظل رغم أنف الفاشلين.. بحبك قوي".
ووجهت مايا مرسي رئيسة المجلس القومى للمرأة في مصر رسالة دعم وحب للفنانة القديرة، قالت فيها "الفنانة العظيمة ميرفت أمين، لا تحزني فالحزن في الصورة على فقدان أحباب، لم يحترمها من تندر وتنمر.."
وتابعت "لا تحزني فصورتك في عيوننا حلوة بكل تجاعيد الزمن، والروح الحلوة والقلوب السمحة لا تتغير بمرور الزمان، لا تحزني من أشخاص تنمروا اليوم، ولم يحسبوا من سوف يتنمر عليهم غدا.. أسعدتِنا سنوات كثيرة.. نقدرك ونحترمك فلا تحزني".
وعلقت ميرفت أمين على حملة التنمر بالقول "من الطبيعي أن أكون حزينة لأني ذاهبة إلى عزاء فيجب أن أحترم حرمة العزاء ولا أضع مكياج أو أهتم بمظهري".
واختفت عن الأضواء قبل عدة شهور بعد وفاة دلال عبد العزيز ورجاء الجداوي اللتين كانتا من أقرب أصدقائها، لتقرر الانعزال والابتعاد عن عدسات الكاميرا.