قمة نارية بين الشارقة والوصل

فريق 'الملك' يدافع عن صدارته امام ضيفه ووصيفه 'الامبراطور'، و'كلاسيكو الامارات' بين العين والوحدة يخطف الاضواء.

دبي - يدافع الشارقة عن صدارته عندما يستضيف وصيفه الوصل الاحد في المرحلة السادسة من الدوري الاماراتي لكرة القدم التي تشهد قمتين اخريين تجمع العين والوحدة وشباب الأهلي والجزيرة.

ويحافظ الشارقة صاحب 13 نقطة على الصدارة منذ المرحلة الأولى،لكنه سيكون مهددا بفقدانهه في حال خسارته امام مطارده الوصل الذي يتأخر عنه بفارق نقطتين.

وفقد الشارقة اول نقطتين بعد 4 انتصارات على التوالي بتعادله مع الجزيرة وصيفه في المرحلة الخامسة 3-3 ،في حين استفاد الوصل من فوزيه في المرحلتين الماضيتين ليصعد للمركز الثاني ويدخل بقوة على خط المنافسة محققا افضل بداية له منذ 2017 حين حصد 11 نقطة أيضا بعد مرور 5 مراحل.

كلاسيكو الامارات

وتفتتح المرحلة السبت، حين يستضيف العين حامل اللقب وصاحب المركز الرابع برصيد 10 نقاط الوحدة الخامس (7 نقاط) في مباراة قوية يطلق عليها "كلاسيكو الامارات" بالنظر الى اجتذابها الاضواء والمنافسة التقليدية بين الغريمين.

وقال الاوكراني سيرغي ريبروف مدرب العين "ادرك جيدا بان المشجعين يترقبون مثل هذه المباريات وهم يحبون حضورها وانا شخصيا اعشق لعب هذه المباريات حيث يستمر الجميع في الحديث عنها قبل انطلاقها وخلالها وبعد انتهائها".

وتابع "لكن الأهم بالنسبة لي واللاعبين ان نرفع من مستوى التركيز ونظهر شخصية الفريق الحقيقية وشخصية بطل دوري الموسم الماضي والعمل على حصد النقاط الثلاث".

وتحسنت عروض الوحدة بعد تعيين الاسباني لويس خيمينيس بديلا للبرتغالي كارلوس كارفالهال حيث فاز في اخر مباراتين في الدوري وكأس الرابطة.

لكن التاريخ لا يقف بصف الوحدة الذي لم يفز في آخر 5 مباريات على منافسه التقليدي (4 هزائم وتعادل).

وقلل خيمينيس من شأن مواجهات الفريقين في الماضي "في مثل هذه المباريات ليس مهما التاريخ، ولكن ما يقدمه كل فريق على ارض الملعب، منافسنا صعب وقوي وعلينا تقديم أفضل ما لدينا لتحقيق نتيجة إيجابية".

وتقام السبت أيضا قمة شباب الأهلي السابع (7 نقاط) مع ضيفه الجزيرة الثالث (11نقطة).

وخالف شباب الأهلي التوقعات بسبب عروضه السلبية وحصده نقطة واحدة في آخر مباراتين بخسارته امام الظفرة 2-3 وتعادله السلبي مع الاتحاد كلباء صفر-صفر ليتعرض مدربه البرتغالي ليوناردو جارديم لانتقادات المشجعين.

ومازال جارديم يراهن على عامل الوقت "لست راضيا عن النتائج بالتأكيد، لكننا ما زلنا في بداية الدوري ولم تمض سوى 5 مباريات ومازال مشوار البطولة طويل جدا".

وتابع "اقدر مشاعر جمهور النادي الغاضب لكنني أطلب منهم مساندة الفريق في هذا الوقت فنحن ما زلنا منافسين والدوري كما أشرت ما يزال طويلا، والمستوى سوف يتطور وستعود النتائج تدريجيا".

ويفتقد الجزيرة الذي لم يخسر حتى الان مثل الشارقة والوصل لخدمات مهاجمه المغربي اشرف بن شرقي الذي اعلن ناديه غيابه عن الملاعب لفترة غير محددة "بعد اصابته في العضلة الضامة لقدمه اليمنى".

كما يحوم الشك حول مشاركة هداف الفريق علي مبخوت متصدر ترتيب الهدافين برصيد 9 اهداف بسبب وفاة والده.

وقال الهولندي مارسيل كايزر مدرب الجزيرة "مبخوت لاعب مؤثر بالنسبة لنا ومشاركته من عدمها تعود اليه في ظل الظروف الخاصة التي مر بها".

وتابع "الأهم بالنسبة لنا عدم السماح لشباب الأهلي بان تكون مباراته معنا بوابة لعودته الى الانتصارات".

ويلعب السبت ايضا الاتحاد كلباء (7 نقاط) الذي يملك بقيادة مدربه الايراني فرهاد مجيدي فرصة الصعود الى المراكز الأربعة الأولى،مع دبا الفجيرة الأخير(نقطة).

وفي ختام المرحلة، يلتقي بني ياس مع النصر، والظفرة مع البطائح، وعجمان مع خورفكان.