'لسنا هنا للتقاعد' رد نيفيش على الانتقادات بعد انتقاله الى السعودية

مدرب ليفربول الإنكليزي الألماني يورغن كلوب بعرب عن قلقه من التداعيات المضرّة لروزنامة الانتقالات الصيفية في السعودية، مناشداً السلطات الكروية لإيجاد حل، في الوقت التي تشهد الأندية الأوروبية نزوح لاعبيها نحو المملكة الخليجية.

الرياض - ردّ لاعب الوسط البرتغالي روبن نيفيش على الانتقادات حيال انتقال عدد كبير من نجوم كرة القدم العالميين إلى الأندية السعودية بصفقات مالية ضخمة هذا الصيف، معتبراً أن قدومه إلى الهلال لم يكن من أجل "التقاعد".

وبعد ضمّ النصر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الشتاء الماضي بصفقة خيالية، تعاقدت الأندية السعودية الصيف الحالي مع كوكبة من النجوم المخضرمين على غرار الفرنسيين كريم بنزيمة ونغولو كانتي، السنغالي ساديو مانيه، البرازيلي فابينيو والجزائري رياض محرز.

صفقات ضخمة أثارت بعض الانتقادات بسبب العروض الباذخة، فيما عبّر أبرز مدربي المستديرة عن آرائهم.

ورأى الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي بطل أوروبا وإنكلترا الذي انتقل لاعبه محرز إلى النادي الأهلي، أن السعودية "غّيرت شكل سوق الانتقالات" وهي "تريد تأسيس بطولة دوري قوي، وحتى الآن ناجحة في ذلك".

أما الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول الإنكليزي، فأعرب عن قلقه من التداعيات المضرّة لروزنامة الانتقالات الصيفية في السعودية، مناشداً السلطات الكروية لإيجاد حل، في الوقت التي تشهد الأندية الأوروبية نزوح لاعبيها نحو المملكة الخليجية.

لكن نيفيش، وبعد تسجيله هدف الفوز الأربعاء للهلال على الوداد البيضاوي المغربي (2-1) ضامناً بطاقة تأهله إلى ربع نهائي بطولة الأندية العربية، نفى أن يكون قدومه إلى فريق العاصمة السعودية من أجل التنزه، وقال لشبكة الرياضية السعودية "لم نأت إلى هنا من أجل التقاعد، بل لممارسة كرة القدم".

تابع نيفيش (26 عاماً)، معشوق جماهير ولفرهامبتون السابق والمقدرة صفقة انتقاله من النادي الإنكليزي بستين مليون دولار "هذا الدوري استثمر جيداً وسيكون صعباً. إذا استمروا بالاستثمار بهذا الشكل، سيكون الدوري السعودي من بين الأكثر تنافسية في العالم".

وكان رونالدو، أفضل لاعب في العالم خمس مرات، المقدّر راتبه السنوي مع النصر بـ75 مليون دولار، قال في أيار/مايو الماضي إن الدوري السعودي "سيكون بين أفضل خمس دوريات في العالم، لكنه بحاجة للوقت، اللاعبين والبنية التحتية... أعتقد ان هذا البلد يملك إمكانات مذهلة وشعباً رائعاً والدوري سيكون رائعاً برأيي".

بور-جأش/ع ش

تريد تأسيس بطولة دوري قوي، وحتى الآن ناجحة في ذلك