مجموعات قوية في الدور الثاني من كأس الملك سلمان للأندية

القرعة تسفر عن مجموعات أبرزها الثانية مع السد القطري والوداد الرياضي المغربي والهلال السعودي الى جانب فريق صاعد من الدور الاول.

الرياض - أسفرت قرعة الدور الثاني من مسابقة كأس الملك سلمان للأندية العربية في كرة القدم 2023 التي سحبت الإثنين في الرياض عن مجموعات قوية في الدور الثاني أبرزها الثانية مع السد القطري والوداد الرياضي المغربي والهلال السعودي الى جانب فريق صاعد من الدور الاول.

وضمت المجموعة الأولى فرق الترجي التونسي والاتحاد جدة السعودي والشرطة العراقي وفريق صاعد من الدور الاول، فيما جاء الزمالك المصري والنصر السعودي في المجموعة الثالثة الى جانب فريقين صاعدين من الدور الأول.

وأوقعت القرعة فريق الرجاء البيضاوي المغربي حامل اللقب ضمن المجموعة الرابعة الى جانب شباب بلوزداد الجزائري وفريقين صاعدين من الدور الأول.

وسحبت أيضا قرعة الأول الذي يشهد مشاركة 24 فريقا وزعت على ست مجموعات إقصائية تقام مبارياتها بنظام الذهاب والإياب ويتأهل أبطالها إلى دور المجموعات الذي شهد تأهل 10 فرق مباشرة، وهي أبطال الدوريات العربية: الوداد، الترجي، الزمالك، شباب بلوزداد، الهلال السعودي، السد، الشرطة، إلى جانب الرجاء المغربي حامل اللقب والاتحاد جدة وصيفه، والنصر السعودي.

وهنا قرعة الدور الأول:

- التصفيات الأولى:

الجيش الملكي المغربي - الاتحاد الليبي

البرج اللبناني - الوحدة الإماراتي

- التصفيات الثانية:

المريخ السوداني - تشرين السوري

الشباب السعودي - القوة الجوية العراقي

- التصفيات الثالثة:

الصفاقسي التونسي - قطر القطري

الهلال السوداني - المنامة البحريني

- التصفيات الرابعة:

طلائع الجيش المصري - أهلي طرابلس الليبي

النهضة العماني - شباب الخليل الفلسطيني

التصفيات الخامسة:

فحمان اليمني - الاتحاد المنستيري التونسي

المحرق البحريني - السيب العماني

- التصفيات السادسة:

نواذيبو الموريتاني - شباب الأردن الأردني

الكويت الكويتي - شبيبة الساورة الجزائري

وهنا قرعة الدور الثاني (المجموعات):

- المجموعة الأولى: الترجي التونسي، الاتحاد جدة السعودي، الشرطة العراقي والمتأهل عن التصفيات الثالثة في الدور الأول (بين الهلال السوداني والمنامة والصفاقسي وقطر).

- المجموعة الثانية: السد القطري، الوداد المغربي، الهلال السعودي والمتأهل عن التصفيات الرابعة في الدور الأول (بين طلائع الجيش وأهلي طرابلس والنهضة وشباب الخليل).

- المجموعة الثالثة: الزمالك المصري، النصر السعودي، والمتأهلين عن التصفيات الخامسة (بين المريخ وتشرين والشباب والقوة الجوية) والثانية (بين فحمان والمنستيري والمحرق والسيب).

- المجموعة الرابعة: شباب بلوزداد الجزائري، الرجاء المغربي، المتأهلين عن التصفيات الأولى (بين الجيش الملكي والاتحاد الليبي والبرج والوحدة)، والسادسة (بين نواذيبو وشباب الأردن والكويت وشبيبة الساورة).