منة شلبي تتمسك 'بتغير جو' رغم اتهامها باستهلاك المخدرات

احدث مشاريع الفنانة المصرية على الشاشات الصغيرة يتواصل، فيما تواجه محاكمة بعد ضبط كميات من الحشيش معها اثناء عودتها من الخارج.

القاهرة – تتمسك منة شلبي بـ "تغيير جو" احدث مشاريعها على الشاشات الصغيرة رغم الأزمة التي تعيشها عقب اتهامها بمسك وتعاطي المخدرات.

ويضم العمل الذي من المقرر عرضه في رمضان عدداً كبيراً من النجوم، وهو من تأليف منى الشيمي وإخراج مريم أبو عوف، ويتم تصوير المسلسل في لبنان.

وينتمي المسلسل الذي يواصل فريق العمل وضع اللمسات الاخيرة قبل بدء تصويره، إلى نوعية أعمال الـ 15 حلقة.

واعلنت  شيرين انضمامعل إلى قائمة أبطال المسلسل، وبدأت تصوير مشاهدها به

والعمل يضم ايضا كل من إياد نصار وأحمد مالك، فيما تواصل الشركة المنتجة إبرام التعاقدات مع باقي أبطاله.

يذكر أن المسلسل كان يحمل في البداية اسم علاج طبيعي قبل أن يستقر صناعه على "تغيير جو"، كما شهد العمل العديد من التغييرات، منها حلول المؤلفة منى الشيمي بدلًا من محمد هشام عبية.

وكانت منة شلبي قد بدأت تصوير أحدث مسلسلاتها وبعد قرار النيابة العامة بإحالتها للمحاكمة الجنائية انتشرت تساؤلات عن مصير المسلسل، لكن المتحدثة الرسمية باسم شركة "الصباح إخوان" منتجة المسلسل نفت وجود تأثير في سير تصوير العمل وأكدت أن التصوير قائم للمشاركة في ماراثوان رمضان 2023.

والاربعاء احالت النيابة العامة في مصر الممثلة منة شلبي للمحاكمة بتهمة حيازة مواد مخدرة داخل حقائب سفرها لدى عودتها من الخارج عبر ميناء القاهرة الجوي.

قالت النيابة في بيان إن أمر الإحالة جاء "لمعاقبتها على ما أُسند إليها من إحرازها جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي في غير الأحوال المصرح بها قانونا".

وأضاف البيان أن النيابة العامة "أقامت من قِبلها الدليل من شهادة خمسة شهود على الواقعة، وما توصلت إليه من تحريات الشرطة، وما ثبت بتسجيلات آلات المراقبة بمحل ضبطها، فضلا عما أسفر عنه فحص المعمل الكيماوي للمضبوطات المعثور عليها بحوزتها".

وكانت النيابة قد أخلت سبيل الممثلة في نوفمبر/تشرين الثاني بعد توقيفها في المطار واستجوابها يوم 25 من الشهر بشأن مواد عضوية ضبطتها سلطات الجمارك داخل حقائبها والاشتباه في كونها مواد مخدرة.

وأثار نبأ توقيفها ردود فعل متباينة اجتماعيا بين التعاطف معها والمطالبة بتوقيع عقوبة قاسية عليها بينما طالب معظم الفنانين باحترام خصوصيتها وانتظار قرار النيابة العامة.

وجاء في بيان النيابة "أثبت تقرير المعمل الكيماوي أن المضبوطات تحوي جوهرين مخدرين هما الحشيش والقنب، المدرجين بالجدول الأول من جداول قانون المخدرات".

ويتوقع ان يطالب دفاع المتهمة خلال محاكمتها طلبا أصليا ببراءتها لبطلان إجراءات الضبط والتفتيش واحتياطيا باستعمال الرأفة معها لكونها السابقة الأولى لها.

وحصلت منة في الآونة الأخيرة على جائزة أفضل ممثلة بمهرجان القاهرة للدراما كما حصدت جوائز عدة على مدى السنين القليلة الماضية عن أدوار سينمائية وتلفزيونية.