نادي الأدب بجمعية ابن عرفة بالسليمانية يحتفي بالفنان اكرام عزوز

ضمن الأنشطة الثقافية المتعددة في المركز الثقافي بالسليمانية، لقاء ثقافي ممتع ضيفه الممثل الفنان مدير المسرح البلدي بتونس العاصمة.

ضمن الأنشطة الثقافية المتعددة التي يشهدها المركز الثقافي بالسليمانية نظم نادي الأدب بجمعية ابن عرفة وبادارة وتنسيق الشاعرة سنيا عبداللطيف الثلاثاء لقاء ثقافيا ابداعيا كان ضيفه الممثل والفنان اكرام عزوز مدير المسرح البلدي بتونس العاصمة حيث تم الاحتفاء بتجربته من خلال تقديم لتجربته ومسيرته الفنية وتحدثت الشاعرة سنيا عن الضيف ومسيرته ومختلف مراحل تجربته ليتحدث هو بدوره شاكرا هذه المبادرة التكريمية والاحتفائية به وكان هناك نقاش وحوار مفتوح من قبل جمهور اللقاء ورواد النادي حول الفنان القدير اكرام الذي برز بتعدد مسارات حضوره الدرامية والركحية والتلفزية.

والفنان اكرام عزوز من مواليد سنة  1963 بقبلي  وهو ممثل مسرحي وسينمائي وتلفزي ومنتج  وممثل محترف منذ 1985، بدايته كانت بين المسرح المدرسي والهواية، واشتغل في مسرح الهواة بالجامعة. ولما احترف اشتغل مع العديد من رجال المسرح المحترفين مثل عز الدين قنون، البشير إدريسي، منى نور الدين وغيرهم، كذلك مع الفرقة البلدية، وهي أول فرقة محترفة في الجمهورية التونسية.

 

اكرم عزوز
تجربة مميزة

اكرام  أصيل قبلي، يعمل والده أستاذا في مادة الفرنسية ومديرا للمعهد الثانوي بقبلي درس المرحلة الابتدائية في مدرسة كتاب الوزير ثم في المعهد الصادقي والعلوية المرحلة الثانونية والتحق بعد ذلك بكلية الحقوق والعلوم السياسية والاقتصادية لدراسة القانون. كان إلى جانب الدراسة يمارس هواية التمثيل ضمن المسرح المدرسي تحت إشراف المسرحي حمادي المزي وإلى جانب فيصل الصمعي وشوقي الماجري، التحق بفرقة بلدية تونس للتمثيل وله أكثرمن 22 سنة معها حيث كان أصغر عناصرها بعد الفنان فرحات الجديد.

هذا اللقاء كان مميزا بالنظر لمسيرة الضيف ة كذلك نوعية النشاط الذي تحرص عليه الشاعرة سنيا عبد اللطيف التي تجتهد الى جانب القصيدة  في فتح نوافذ على الساحة الثقافية والفنية وما يعتمل فيها من تجارب عبر الرموز والأسماء واكرام عزوز هو من هذه التجارب المميزة والمشتغلة بجد وكد في المشهد الثقافي الابداعي التونسي.