' />

   
 
 

First Published: 2011-08-18

المالكي: إسرائيل الرابح الأكبر من الربيع العربي

 

رئيس الوزراء العراقي يحذر الشعوب العربية المحتجة من وقوع بلدانهم 'فريسة لأطماع الدولة الغاصبة'.

 

ميدل ايست أونلاين

نيل الحقوق العربية غنيمة إسرائيلية؟

بغداد - اعتبر رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي الخميس ان اسرائيل هي "المستفيد الاول" من "رياح ربيع العرب"، محذرا من امكانية ان تقع الدول العربية التي تشهد حركات احتجاجية "فريسة لاطماع هذه الدولة الغاصبة".

وقال المالكي في كلمة القاها خلال احتفال في بغداد لمناسبة تأسيس منظمة "بدر"، ان "المنطقة تشهد توترات كبيرة يسمونها ربيع العرب، وهذه بعضها حقوق للشعوب يجب ان تنال".

واضاف ان "ما يحصل في المنطقة مطالب نحن معها ومع ضرورة ان ينال الشعب حقه في حريته، لكن هذا يستبطن في داخله تحديات كبرى، فلا ندري كيف تستقر الامور وعلى اي قاعدة وكيف ستنطلق الدول الاخرى في عملية البناء والتماسك".

واعتبر ان "هناك تحديات كبيرة وخطيرة وعدونا يتربص بنا، ولا شك ان هناك دولة تنتظر الاستفادة من تمزق وتاكل الدول العربية التي تمر بهذه الرياح".

وتابع ان "الصهيونية واسرائيل هي المستفيد الاول والاكبر من هذه العملية".

وشدد المالكي على ضرورة تقديم "كل ما يستحقه الشعب"، داعيا الى "الاتفاق والحذر خشية ان تقع (الدول العربية) فريسة لاطماع هذه الدولة الغاصبة (اسرائيل)".

وتشهد دول عربية عدة منذ بداية العام الحالي حركات احتجاجية تطالب بالاصلاح اطلق عليها اسم "الربيع العربي"، ادت الى اسقاط نظامي الرئيسين المصري حسني مبارك والتونسي زين العابدين بن علي، والى انتفاضة مسلحة في ليبيا، وتظاهرات غير مسبوقة في سوريا والبحرين واليمن.

وشهد العراق الذي يعاني من نقص كبير في قطاع الخدمات ومن وضع امني متدهور، في شباط/فبراير الماضي تظاهرات كبرى تطالب بالاصلاح الاجتماعي والسياسي والاقتصادي، الا انها سرعان ما تحولت الى تظاهرات صغيرة تتكرر كل يوم جمعة ويشارك فيها العشرات.

الاسم lol
الدولة nr

في كلمة رئيس وزراء العراقي الايراني ان إسرائيل الرابح الأكبر من الربيع العربي وهذا يوثر علئ النوايا والاطماع الايرانيه وهو شي مزعج بلنسبه لل مالكي

2011-09-04

الاسم lol
الدولة nr

سيد المالكي المفروض ان تكون إيران هي الرابح الاكبر في الربيع العربي

نرئ ان المالكي واعونه الذي تحكمهم إيران يطالبون حكومة إيران في تفعيل دور اكبر في انتفاظة الشارع العربي

2011-08-20

الاسم عدنان
الدولة السعوديه

و الله يا المالكي اسرائيل اكيد بتتنفس السعداء اذا سقطت انت و امثالك من المجاهدين المناظلين يا قبيح استح على وجهك من وين تلقى اسرائيل مثلك و مثل الاهك السستاني و اذنابك في حزب اللات البناني و في حزب البعث السوري و الا تتوقع الناس جاهلين و انت مصدق نفسك يا سيف الله المسلول هههههه عسى الله ان يخلص المسلمين منكم

2011-08-20

الاسم عراقي
الدولة المانيا

وادلى غبى بدلوه وما درى ان دلوه مثقوب!!!

2011-08-19

الاسم ابو اكرم
الدولة سورية العروبـــة

ان كلام المالكي صحيح فكل ضعف في جسد الامة العربية هو قوة لاسرائيل . ومشايخ الامة يتأمرون عليها كما يلحق بهم بعض من الازلام الذين ينادون بالفورة وتخريب البلاد وقتل عناصر الجيش والشرطة . والفتاوى التكفيرية جاهزة .

هكذا المخطط وهم يسرعون بتنفيذه معتقدين انهم سيصلوا الى الحرية ؟؟؟؟

2011-08-18

الاسم الفرزدق
الدولة سورية العروبـــة

الى جميع الاخوة العرب :

انا مواطن عربي سوري مؤمن بالله اصلي يوم الجمعة ويوم الاحد , لست عميلا لأحد ولا اكره احد ولا اشتم اواسب احد .

لكن اخرجوا من دائرة مفاسد وتحرض الشيوخ التكفيريين وستروا الامور كما اراها . لا داعي للشتائم فكل اناء ينضح بما فيه .

امريكا تمزق الامة العربية هذا ما اراه .؟؟؟؟؟

2011-08-18

الاسم احمد موسى
الدولة بلاد الله

مهما كان فلتحكمنا اسرائيل ولا يحكمنا ائئمه الكفر والنفاق

لان حاخامات اسرائيا افضل من عمائم قم وسيستان

2011-08-18

الاسم يوسف يوسف
الدولة brasil

لا اعتقد فمبارك كان يمثل جندي افضل من مليون جندي بالنسبه لامريكا والصهاينه كما ان الهالكي يتحدث عن اطماع الدول الغربيه بالاراضي العربيه فالامر مضحك وهم من اتى خلف دبابات بوش وعلى جثث 2 مليون عراقي وعلى عويل 5مليون يتيم ومليون ونصف ارمله و6 ملايين مشتت عوضا عن نصف مليون معتقل معظمهم اعتقل وعذب واغتصب على الهويه حتى لو حكمه اسرائيل العراق فهي اشرف واطهر من العمائم واللحى المزيفه والاحزاب الطائفيه المجرمه التي تعمل باوامر ولايه الفقيه

2011-08-18

الاسم الى العميل..الفرزدق.
الدولة سنـي غير خائن

نعتذر، التعليق مخالف لسياسة النشر في الموقع

2011-08-18

الاسم الى الفرزدق..
الدولة دار التحرير

الظاهر أن ميدل ايست اونلاين تحولت الى دار تحرير خاصة بالفرزدق ، فهو ينقل الأخبار من مواقع وينشرها على هذا الموقع ليشوه صورته أمام القراء والمتابعين . فالفرزدق هذا العميل للنصيري العلوي يحاول يائسا خدمة أسياده بنشر غسيلهم على هذه المواقع النظيفة.

2011-08-18

الاسم أحمد
الدولة الجزائر

لن تستقر منطقة الشرق الأوسط ولن تشهد أمنا ولن تنعم براحة مادام وراءها هذا التكالب الغربي الذي علق بجسم الأمة وراح ينخر كل عضو حي فيها كي تتهاوى وتسقط . لم يَسْعَ الغرب يوما الى دور بنّاء في تحقيق السلام والأمن والإستقرار في منطقة الشرق الأوسط على وجه الخصوص كما يدعي ويتشدق. والحقيقة أنه مهما كانت سياسة بعض الأنظمة العربية سيئة أم جيدة فلا يحق ولا يمكن أن يتخذها كذريعة لهمجيته وبربريته على دول ذات سيادة ومع ازدواجية المعايير في التعامل مع الأحداث من منطقة الى أخرى طبعا من منطلق مصالحه الخاصة ووفق مشاريعه المستقبلية البعيدة المدى. وظيفة الغرب تحت مظلة وغطاء الأمريكي الصهيوني مع تواطؤ بعض الأنظمة العربية هو أن تبقى إسرائيل وإسرائيل فقط الدولة العظمى في منطقة الشرق الأوسط وما يحدث اليوم في ليبيا وسوريا واليمن والقائمة مفتوحة هو جزء من هذا المخطط ، وعلى الأمة أن تنتبه وتتحمل مصيرها بنفسها حتى تجهض جهنمية الأطماع التوسعية للهيمنة الإقتصادية في الشرق الأوسط .

2011-08-18

الاسم الفرزدق
الدولة سورية

وقد زاد من أهمية أيمن عبد النور الأمنية الرعاية التي أولاه إياها محمد بن زايد نائب حاكم أبو ظبي، وهي جعلت من أيمن عبد النور مفتاحاً مالياً للدخول في عالم المعارضة السورية السري في الداخل، حيث تولّى عبد النور منذ أعوام تمويل المئات من الموظفين السوريين في التلفزيون وفي جسم الصحافة السوري بحجة مراسلة موقعه الالكتروني.

ولأيمن عبد النور أيضاً عملاء في الوزارات الأساسية يعملون معه بحجّة أنه يبحث عن مواطن الفساد في الدولة السورية ليفضحه، وهو كان يزعم بأنه يريد منهم تقديم مستندات ينشرها شرط أن يحصلوا على وثائق أصلية من وزاراتهم.....

2011-08-18

الاسم الفرزدق
الدولة سورية

إذا لا سبب للعقوبات الاوروبية على المسؤولين السوريين اعظم من السبب الامني فتخيلوا حجم الاحراج الاوروبي – الاميركي لو اخرج السوريون اعترافات بعض قادة عملية الياسمينة الزرقاء الى الاعلام الدولي ؟؟ اما الآن وبعد فرض العقوبات فيمكن حاليا برأي الاوروبيين مفاوضة السوريين على حل :

إدفنوا خبر العملية ننجيكم من المحكمة الجنائية الدولية !

2011-08-18

 

العراق يطلب مساعدة الدول النووية لبناء مفاعل جديد

جماعات مسلحة تهدد بإغلاق أكبر حقل نفطي في ليبيا

مقتل ثلاثة من البشمركة جنوب كركوك قبيل الاستفتاء الكردي

لا اتفاق بين بغداد والوفد الكردي على استفتاء الانفصال

حزب الله العراقي يهجّر سكان قرية إلى الصحراء في الأنبار

أسواق كركوك تستعد لحرب عشية الاستفتاء الكردي

عون يبحث مع ماكرون ملف المساعدات العسكرية السعودية

تركيا تلوح برد 'أمني' على استفتاء كردستان العراق

الضغوط تحمل البارزاني لتأجيل مؤتمره الصحفي بشأن الاستفتاء

سلامة يدعو لتشريك مؤيدي القذافي في العملية السياسية بليبيا


 
>>