First Published: 2013-04-10

مؤمن الملا ينقل الحارة الشامية إلى الإمارات

 

المخرج السوري يستعد لتصوير مسلسل جديد يُتوقع أن يشكل فتحا جديدا في مسيرة الدراما السورية الغنية بالمفاجآت.

 

ميدل ايست أونلاين

الدراما الشامية تأتيكم الآن من خارج سوريا...

أبوظبي – يستعد المخرج السوري مؤمن الملا لتصوير أول مشاهد مسلسه الجديد "حمام شامي" الذي كتبه كمال مرة وتنتجه شركة الأدهم للإنتاج الفني، ويتوقع عرضه في شهر رمضان القادر.

واتخذت الشركة المنتجة من أبوظبي مكانا لتصوير المسلسل الواقع في ثلاثين حلقة، حيث تم نقل الحارة الدمشقية إلى الإمارات عبر ديكورات تقترب كثيرا من الواقع.

وأكد المسؤول الإعلامي للعمل حسام لبش أن تصوير المسلسل بالكامل خارج سوريا يشكل مغامرة كبيرة "وخاصة أنه يتحدث عن حمّام شعبي في حارة دمشقية قديمة".

وسبق لمخرج العمل أن شارك بإخراج عدد من الأعمال الشامية، أبرزها "باب الحارة" الذي حصد نجاحا كبيرا في سوريا والعالم العربي.

ويقول لبش "لا فرق بين ما سيراه الجمهور في العمل وبين ما رآه في مسلسلات شامية سابقة"، مشيرا إلى أن أغلب أحداث العمل ستقع في الحمام "حيث تضمن العمل قصصا واقعية وأخرى منسوجة من الحكايا الدمشقية المحببة للجمهور العربي".

ويشارك في العمل نخبة من نجوم الدراما السورية، أبرزهم مصطفى الخاني ووفيق الزعيم وعبد الهادي الصباغ وواحة الراهب وديمة الجندي ومها المصري زهير رمضان وغيرهم.

وأشار لبش إلى أن الشركة المنتجة رصدت ميزانية ضخمة للمسلسل دون أن يكشف عن التفاصيل، لكنه جزم بتوفر كل مقومات النجاح للعمل.

يشار إلى أن "حمّام شامي" هو أول مسلسل يتناول البيئة الشامية يتم يصور خارج سوريا، ويأمل القائمون على العمل أن يشكل فتحا جديدا في مسيرة الدراما السورية الغنية بالمفاجآت.

 

العراق يستعيد الحضر بعد سنتين من حكم الجهاديين

الأزهر يقاوم في معركة الإصلاح الديني

الدولة الإسلامية تنكفئ نحو عاصمتها الأولى في العراق

برلمان مصر يقر تعديلات قانونية أغضبت القضاة

الأردن جاهز للدفاع عن عمقه دون الحاجة لجيش داخل سوريا

البدء في إعادة اعمار مناطق بالموصل بمبادرة من رجال أعمال

الحشد الشيعي يوسع نفوذه بتحرير مدينة الحضر الأثرية

الجهاديون يكثفون استهداف القوات العراقية بالمناطق الحدودية

ضغوط دولية على بوليساريو للانسحاب الفوري من الكركرات

فدية القطريين بمئات ملايين الدولارات في حقائب لدى العراق


 
>>