بالوتيلي يرى ان سان جرمان فشل في صنع فريق

بالوتيلي لا يهتم بمتابعة سان جرمان

باريس - شن المهاجم المثير للجدل في صفوف نيس، الايطالي ماريو بالوتيلي هجوما عنيفا على باريس سان جرمان قبل المباراة في مقابلة مع القناة الفرنسية الاولى "تي اف 1"، معتبرا ان فريق العاصمة "يستطيع بالمال ان يشتري لاعبين كبارا، لكن لا يستطيع صنع فريق".

وقال بالوتيلي الذي لعب اساسيا في اللقاء "اعشق اجواء هذا النوع من المباريات، مع اني اعتقد بأنه يجب ان تسود هذه الاجواء كل يوم أحد وليس ضد سان جرمان فقط".

وعن مستوى المباراة، قال بالوتيلي (27 عاما) الذي علم السبت بعدم استدعائه الى تشكيلة منتخب ايطاليا للمباراتين الوديتين ضد الارجنتين وانكلترا، "لكي اكون صادقا، لم اشاهد اي مباراة لسان جرمان هذا الموسم باستثناء المباراة الاخيرة ضد ريال مدريد" في اياب ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا.

واعتبر "انهم كانوا يستحقون الخسارة (1-2، الذهاب 1-3 في مدريد) لان ريال مدريد كان فعالا ولعب بشكل افضل. من المخزي دائما ان نرى فريقا كبيرا مثل سان جرمان يخرج مبكرا من دوري ابطال اوروبا. المال يمكن ان يشتري لاعبين كبارا، لكن ليس فريقا".

وبخصوص غياب نيمار الذي خضع لعملية جراحية في قدمه بعد اصابته بكسر، رأى بالوتيلي ان "سان جرمان في غياب نيمار ليس نفس الفريق، انه واحد من افضل ثلاثة لاعبين في العالم، وعندما يكون لديك احد افضل ثلاثة لاعبين في فريقك فالامر مختلف".

واعتبر بالوتيلي ايضا ان الاوروغوياني ادينسون كافاني هو افضل لاعب الدوري الفرنسي حاليا "لانه يسجل الاهداف باستمرار منذ عامين"، لكنه استدرك "صحيح انه حطم الرقم القياسي للسويدي زلاتان ابراهيموفيتش كأفضل هداف في تاريخ سان جرمان، لكن الاخير لعب اقل وليس موجودا هنا، لذلك لا تجوز المقارنة بين اللاعبين".

وختم بالقول "مع كل الاحترام الكبير الذي اكنه لكافاني لانه لاعب كبير جدا، يبقى زلاتان من عيار آخر".

وحقق سان جرمان المتصدر فوزا صعبا على مضيفه نيس 2-1، فيما خسر مرسيليا القمة مع ليون 2-3 الاحد في ختام المرحلة الثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وكان نيس سباقا لافتتاح التسجيل عبر الان سان-مكسيمان الذي تابع في الشباك كرة بينية نفذها الحسن بليا من ركلة حرة (17).

لكن تقدم صاحب الارض لم يستمر اكثر من اربع دقائق، وادرك فريق العاصمة السائر بثبات نحو استعادة اللقب من موناكو، عن طريق الارجنتيني انخل دي ماريا (21) اثر تمريرة من الاسباني يوري برتشيتش الذي ترك مكانه بداعي الاصابة مطلع الشوط الثاني للايفين كورزاوا (46).

وانتظر سان جرمان حتى الدقيقة 82 لتحقيق الفوز بهدف ثان سجله المدافع البرازيلي داني الفيش الذي تابع برأسه عرضية من ادريان رابيو.

واقيمت المباراة في وقت مبكر لاول مرة على غير العادة، وتحديدا في الساعة 12,00 بتوقيت غرينيتش، من اجل السماح للفريق الباريسي بكسب متابعة اكبر عدد ممكن من الجمهور الاسيوي نظرا لفارق التوقيت.

ورفع سان جرمان رصيده الى 83 نقطة، واقترب من استعادة اللقب من موناكو الذي بات يتخلف عنه بفارق 17 نقطة، لكنه لعب مباراة اكثر من فريق الامارة فاز فيها الاسبوع الماضي على انجيه 2-1، وهي مقدمة من المرحلة الحادية والثلاثين.

ويركز سان جرمان اهتمامه على المسابقات المحلية بعد خروجه من دوري الابطال، وهو يملك فرصة احراز الثلاثية، اذ يخوض في 31 من الشهر الحالي نهائي كأس الرابطة ضد موناكو، ووصل الى نصف نهائي كأس فرنسا.

- مرسيليا يخسر القمة امام ليون -

خسر مرسيليا الثالث القمة مع ضيفه ليون الرابع 2-3 فتقلص الفارق بينهما الى نقطتين (59 مقابل 57)، لكن نهايتها لم تكن ودية حيث جرى تلاسن بين بعض لاعبي الفريقين على ارض الملعب تطور الى اشتباكات بالايدي لدى خروجهم الى غرف تبديل الملابس.

وافتتح مرسيليا التسجيل بعد ركلة حرة وتمريرة رأسية من عادل رامي الى مهاجم الرأس الاخضر رونالدو الذي تابعها بيمناه في الشباك على يسار الحارس البرتغالي انطوني لوبيش (31).

واهدى عادل رامي هدف التعادل للضيوف عندما ارتطمت الكرة بوجهه عن طريق الخطأ وعانقت شباك فريقه (42).

وفي الشوط الثاني، تقدم ليون عن طريق حسام عوار بتسديدة من خارج المنطقة (52)، لكن مرسيليا ادرك التعادل بواسطة اليوناني كوستاس ميتروغلو من ضربة رأس (84).

وعندما كانت المباراة تلفظ انفساها الاخيرة، منح الهولندي ممفيس ديباي النقاط الثلاث لليون بتسجيله الهدف الثالث بعد ركلة حرة وتمريرة بالرأس من الدومينيكاني ماريانو دياز تابعها برأسه في مرمى مانداندا.

والفوز هو الثاني تواليا لليون خرج من ثمن نهائي الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ)، بعد ثلاث هزائم وثلاثة تعادلات.

وفشل نانت في استعادة المركز الخامس من رين الذي فاز امس على مضيفه بوردو (2-صفر)، وبقي متخلفا عنه بفارق نقطة (44 نقطة) بتعادله مع ضيفه متز صاحب المركز الاخير 1-1.

وسجل نولان رو هدف التقدم لصاحب الارض (12) قبل ان يعادل فالنتان رونجييه للضيوف (23).

وصعد سانت اتيان من المركز الثاني عشر الى التاسع برصيد 38 نقطة بفارق نقطة واحدة امام بوردو وديجون، بعد فوزه على غانغان بهدفين نظيفين للصربي نيفين سوبوتيتش (29) وريمي كابيلا (79).