إرهابي يفجّر نفسه في بن قردان التونسية

مواصلة الانتصار على الارهاب

تونس - أفادت وزارة الداخلية التونسية الإثنين 19 مارس 2018، بأن ارهابيا فجّر نفسه في منطقة بن قردان الحدودية مع ليبيا.

وأوضحت الوزارة في بلاغ رسمي أنه بناء على معلومات مفادها تواجد شخصين مشبوه فيهما بمنطقة المقرون بجانب محمية سيدي التوي بمعتمدية بن قردان التابعة لمحافظة مدنين تحولت القوات الامنية لمحاصرتهما فأقدم إرهابي على تفجير نفسه

وأكدت أنّ وحدات الحرس الوطني تحولت في الإبّان على عين المكان وبمحاصرتهما تولى أحدهما تفجير نفسه.

وكشفت أن الوحدات الأمنية تواصل عملية محاصرة عنصر إرهابي ثان وتبادل الطلق الناري معه دون تسجيل إصابات في صفوف أعوان الحرس الوطني.

وأحي أهالي بن قردان الحدودية مع ليبيا في السابع من آذار مارس الذكرى الثانية لملحمة بن قردان التي أسفرت في عام 2016 عن القضاء على 50 عنصرا إرهابيا تسللوا من الأراضي الليبية لتنفيذ مخططات إرهابية في تونس.

وتم القبض في أحداث بن قردان على 7 إرهابيين فيما استشهد خلال العملية 13 عسكريا وأمنيا الى جانب 7 مدنيين.

ويأتي إقدام عنصر إرهابي على تفجير نفسه في وقت تمكنّت فيه الوحدات الأمنية والعسكرية التونسية من تحقيق نجاحات هامة في حربها على الإرهاب والاهابيين الفارين من المعارك في ليبيا.

وتمكنّت السلطات التونسية عقب أحداث بن قردان في عام 2017 من تفكيك العديد من الخلايا الإرهابية والكشف عن عدة مخابئ للأسلحة كانت منتشرة في مختلف محافظات البلاد.

وكان رئيس الحكومة يوسف الشاهد قد زار يوم 7 مارس الفارط منطقة بن قرادان رفقة طاقم وزاري أين تلا فاتحة الكتاب على أرواح الشهداء بمقبرة سيدي خليف ثم دشن نصبا تذكاريا تخليدا لأرواح الشهداء.

وأعلن الشاهد في كلمته ببن قردان عن اعتماد يوم 7 مارس يوما وطنيا للانتصار على الإرهاب، وأشاد في نفس السياق بجهود أبناء الجهة ووقوفهم جنبا إلى جنب مع الأمنيين والعسكريين لدحر الإرهابيين والذود عن الوطن.