القوات اليمنية تسيطر على معسكر استراتيجي في الجوف

تقدم هام

مأرب (اليمن) - أعلنت الجيش اليمني طرد مسلحي جماعة أنصار الله (الحوثيين) من \"معسكر استراتيجي\" في محافظة الجوف شمال البلاد، فيما تحدث مصدر عسكري عن سقوط عدد من القتلى والأسرى في صفوف الجماعة.

وقال المركز الإعلامي للقوات اليمنية في بيان، السبت، إن \"الجيش اليمني مدعوما بالمقاومة الشعبية وطيران التحالف العربي بقيادة السعودية اقتحمت صباح السبت معسكر طيبة الاسم في مديرية برط العنان شمال غربي الجوف، واستطاعت إحكام السيطرة الكاملة عليه\".

وأشار البيان إلى أن أهمية هذا المعسكر الواقع في منطقة فاصلة بين محافظتي جوف وصعدة تكمن في أن الحوثيين كانوا يستخدمونه كنقطة لتجميع مسلحيهم وحشد التعزيزات من صعدة، معقلهم الرئيس، وغيرها من المناطق الخاضعة لسيطرتهم.

وتفتح السيطرة على المعسكر الطريق أمام قوات هادي لقطع خطوط إمداد الحوثيين من منطقة الظهرة ووادي القعيف في مديرية برط، حسب البيان.

هذا ونقلت وكالة الأنباء اليمنية \"سبأ\" عن مصدر عسكري قوله إن الجيش ضبط أثناء اقتحام المعسكر، كميات كبيرة من الأسلحة والمعدات، مؤكدا وجود قتلى وأسرى داخل المعسكر.

وكان الجيش اليمني قد أطلق قبل عدة أيام عملية عسكرية واسعة النطاق استطاع في إطارها استعادة السيطرة على مساحات واسعة في مديرية برط العنان.

ويكون التحالف العربي، الاثنين القادم، قد طوى ثلاثة أعوام منذ بدء عملياته العسكرية بقيادة السعودية، ضد مسلحي الحوثيين في اليمن، كإسناد لسلطات الرئيس عبدربه منصور هادي، عقب أشهر من سيطرة الحوثيين على العاصمة صنعاء وعدة محافظات أخرى بقوة السلاح.

وتنفذ مقاتلات التحالف العربي ضربات جوية ضد مواقع وتجمعات وآليات الحوثيين في عدة محافظات يمنية، ضمن عمليات التحالف العسكرية،

ومنذ نحو 3 أعوام، يشهد اليمن، حربًا عنيفة بين القوات الحكومية الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي، المسنودة بقوات التحالف من جهة، ومسلحي جماعة \"الحوثي\" من جهة أخرى.

ودعت منظمة هيومن رايتس ووتش العام الماضي الحوثيين إلى التوقف عن استخدام الألغام الأرضية واحترام معاهدة أوتاوا الموقعة عام 1997 والتي تحظر استخدام الألغام المضادة للأفراد والتي دخلت حيز التنفيذ في عام 1999. ووقع اليمن على المعاهدة عام 1998.