القضاء المصري يعيد ادراج اسم أبوتريكة على قائمة الإرهاب

القائمة تضم إلى جانب أبوتريكة 1528 اسما آخر لمدة 5 سنوات

القاهرة - قررت محكمة مصرية الاثنين ادراج اسم لاعب كرة القدم المصري الدولي السابق محمد أبوتريكة مجددا على قوائم الإرهاب إلى جانب 1528 اسما آخر مدة 5 سنوات، بحسب مصدر قضائي.

وقال المصدر \"إن القرار صدر بناء علي أدلة ووقائع جديدة\".

وكان أبوتريكة لاعب فريق النادي الأهلي ومنتخب مصر المتواجد حاليا خارج البلاد، قد أدرج في يناير/كانون الثاني 2017 على خلفية صلته بجماعة الاخوان المسلمين التي صنفتها السلطات \"إرهابية\" عام 2013.

وأدرجت مصر جماعة الإخوان المسلمين على قائمة الكيانات الإرهابية وألقت القبض على المئات من أعضاء الجماعة منذ أن عزل الجيش محمد مرسي المنتمي للجماعة في يوليو/تموز 2013، عقب احتجاجات حاشدة على حكمه طالبت برحيل حكم الإخوان.

وأوضح المسؤول القضائي أن المحكمة استندت في قرارها إلى \"أن الجماعة (الاخوان المسلمون) وضعت مخططا إجراميا لتوفير الدعم المادي اللازم للإنفاق على أعضاء الحراك المسلح حسم ولواء الثورة\".

وتابع أن المحكمة أكدت أن المدرجين ينتمون إلى الجماعة المحظورة وشاركوا في تنفيذ المخطط المشار إليه.

وشمل قرار محكمة جنايات القاهرة أيضا أسماء الرئيس المعزول مرسي ونجله والمرشد العام للجماعة محمد بديع وأبناء المرشد العام السابق مهدي عاكف ورجلي الأعمال حسن مالك وخيرت الشاطر.

ومعظم هذه الأسماء مدرجة بالفعل على قوائم الإرهاب على خلفية قضايا أخرى يحاكمون فيها.

وكانت محكمة النقض قد ارجأت في 18 ابريل/نيسان قرارها النظر في طعن مجموعة كبيرة من هذه الأسماء التي شملها قرار الاثنين لرفعها من هذه القوائم إلى الرابع من يوليو/تموز المقبل.

كما قررت المحكمة الادارية العليا السبت استمرار تنفيذ حكم محكمة أول درجة بإلغاء التحفظ على أموال محمد أبوتريكة نجم الكرة المصري السابق.