First Published: 2010-10-29

قاضٍ سعودي متورط بالفساد يدعي تعرضه للسحر

 

محكمة المدينة المنورة تطلب شهادة الجني لمعرفة ماهية تورط القاضي في قضية الفساد، أكان مسحوراَ أم بمحض إرادته.

 

ميدل ايست أونلاين

بريء واسألوا الجن

الرياض ـ اتهم المجلس الأعلى للقضاء السعودي قاضياً في المحكمة الشرعية بالمدينة المنورة بتلقي رشى لاستخراج صكوك وحجج استحكام مزورة لأراضٍ بالمدينة لتسهيل استيلاء بعض رجال الأعمال السعوديين على أراضٍ وفلل للإسكان.

وأفادت التحقيقات الأولية أن القاضي تلقى مبلغ 200 مليون ريال من خلال وسيط هارب يعمل سمساراً لبيع الأراضي والعقارات بالمدينة وذلك على دفعات من خلال حسابه البنكي.

وداهمت المباحث الإدارية بالمدينة مكتب القاضي وحرزت الإثباتات، وألقت القبض على موظفين في مكتبه وآخرين في أقسام أخرى، ولم تتمكن من القبض على الوسيط الذي تمكن من الهرب إلى تركيا، كما كشفت التحقيقات تورط 16 موظفاَ في داخل المحكمة وفي إدارات لها علاقة بالقضية من بينها أمانة المدينة المنورة وفرع وزارة الزراعة وجهات أخرى.

وأحاط القاضي المتهم في قضايا الفساد سلطات التحقيق بأنه مسحور ولا يزال يعالج بالرقية الشرعية بعد أن تمكن الوسيط الهارب من سحره، والسيطرة عليه لتمرير المعاملات وتسهيلها دون أن يشعر بذلك.

وادعى القاضي في التحقيقات أنه تعرض للسحر على يد الوسيط الهارب، مستشهداَ بالراقي الشرعي فايز القثامي الذي روي أنه استنطق ما أسماه بــ "الجني" الذي تلبس القاضي "المسحور"، وذلك في جلسة رقية بحضور أعضاء لجنة السحر في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

وبحسب الراقي "القثامي" طلب منه الشيخ فهد المحيميد رئيس محكمة المدينة المنورة إعداد خطاب للمحكمة يتضمن المعلومات التي أوردها "الجني" لدى استنطاقه، ومنها ما يخص الوسيط الهارب والمخالفات التي وقع فيها القاضي قبل إحالته للتحقيق في رمضان الماضي.

وكشفت التحقيقات مع المتهمين تورط القاضي في اعتماد صكوك وحجج لبعض رجال أعمال للاستيلاء على فلل الإسكان التي خصصتها المملكة كتعويض للمواطنين المستفيدين من صندوق التنمية العقارية بهذه المساكن الواقع في الناحية الشرقية من المدينة بدلاَ من القرض المالي.

واستخرج رجال الأعمال صكوكاَ للمنازل بصفة رسمية بمساعدة القاضي في عدة أحياء ليتسنى لهم الاستيلاء على فلل الإسكان وبيعها أثناء تنفيذ القرار بمبالغ وصلت إلى 400 ألف ريال (نحو 106.64 ألف دولار) للفلة الواحدة.

وينظر المجلس الأعلى للقضاء السعودي في خطاب الراقي الشرعي ليحدد ثبوت التهمة على القاضي من عدم، وإن كان تورطه في قضية الفساد مدفوعا بالسحر أم بمحض إرادته.

واضطرت السلطات الأمنية إلى تجميد الحسابات البنكية للوسيط الهارب والتي تجاوزت 200 مليون ريال كإجراء تحفظي على خلفية تورطه في قضايا فساد مالي بعد نحو نشوب خلافات مادية بينه وبين بعض رجال الأعمال حول أحقية كل منهم في مبلغ 34 مليون ريال كان قد جمعها من خلال بيع الأراضي.

يذكر أن الوسيط الهارب ينتمي لأسرة ثرية في المملكة ولها تاريخ تجاري جيد ليس في المدينة المنورة وحسب ، بل على مستوى المنطقة الغربية بالمملكة، وقد بدأ حياته العمليةمسؤولاً عن أملاك عدد من التجار في المدينة المنورة، وخلال العشرين عام الماضية بدأ يظهر كسمسار للأراضي والفلل، وبدأ يسوق لها ليس على مستوى محلي وحسب بل على مستوى الدول الإسلامية.

الاسم توتي السعودي
الدولة السعودية
ههههههههههههه كالعادة نحن العرب نلقي فسادنا على الغير وهذة المرة(الجن) كم انتم مساكين ايها الجن ضحية شياطين(الانس) looooool
2010-10-29
الاسم ابن عبد الله
الدولة السعودية
(((وبحسب الراقي \'القثامي\' طلب منه الشيخ فهد المحيميد رئيس محكمة المدينة المنورة إعداد خطاب للمحكمة يتضمن المعلومات التي أوردها \'الجني\' لدى استنطاقه، ومنها ما يخص الوسيط الهارب والمخالفات التي وقع فيها القاضي قبل إحالته للتحقيق في رمضان الماضي.))) هنا تكمن المشكلة، القضاء السعودي الذي يدعي أته قضاء شرعي ملتبس بالخرافة و الشعوذة و الدجل و المدرسة التي ينتمي اليها قاضي التحقيق هي نفس مدرسة القاضي الفاسد ما اخشاه ايها الأخوة المواطنون البسطاء ان يتفذ المجرم من عاقبة جرمه و ان يفتح له إدعاء السحر باباً خلفياً يهرب به من العقاب اي مملكة هذه بل اي شريعة تمنع النساء من العمل و القيادة و تدعي الإسلام وتفرق بين الأزواج بدواعي النسب و يهرب من شرعها المثقوب كمنخل المجرمون لسببين اما لأنهم من كبار الأسر او لأنهم مسحورون عجبي الذي لا ينتهي
2010-11-07
 

قطر تداري شح العملة ببيان تطميني للمستثمرين الأجانب

ليبيا تحقق في فضيحة سوق العبيد لاحتواء غضب دولي

السعودية تعزز خطوات الانفتاح بتأشيرات سياحية للأجانب

التعاون الليبي الأوروبي يثمر انحسارا كبيرا في عدد المهاجرين غير الشرعيين

حركة النجباء مستعدة لتسليم أسلحتها للجيش العراقي بشروط

أمير الكويت يغادر المشفى بعد تعافيه من وعكة صحية

مليشيا النجباء تتهم واشنطن بـ'تقنين' الإرهاب

الحريري يشيد بـ'صحوة' اللبنانيين

العراق يطلق عملية عسكرية لتطهير الصحراء الغربية من الجهاديين

تشكيلة هائلة من المرشحين لا تثير الاهتمام في الجزائر

حماسة لدى مبعوث الصحراء المغربية في بداية المهمة

دفعة جديدة من جماعات قطر على قوائم الإرهاب في الخليج

اجتماع ضباط من غرب وشرق ليبيا يؤسس لتوحيد الجيش

القاهرة توسع اجراءاتها ضد الدوحة بفرض تأشيرات على القطريين

مصر تدمر عشر شاحنات أسلحة على الحدود مع ليبيا

فرنسا تطرح مبادرة في مجلس الأمن لإدانة تجارة الرقيق في ليبيا

قطر بلا أي سند في شكواها لدى منظمة التجارة العالمية

تدقيق حسابات عملاء سعوديين اجراء معمول به في كل العالم

بريكست ينزع عن لندن لقب قطب المالية العالمي

الحريري يعاهد أنصاره بالبقاء في لبنان دفاعا عن أمنه وعروبته


 
>>