أحمد حاتم باحث أكاديمي يدخل بـ'المنبر' إلى الأزهر

أحمد عبدالعال يمنح النجم المصري من خلال الفيلم فرصة تجربة الأفلام الوثائقية.

القاهرة - تعاقد النجم المصري أحمد حاتم، مؤخرا، على بطولة فيلم جديد بعنوان "المنبر" ليخوض من خلاله أولى تجاربه مع الأفلام الوثائقية، ومن المقرر عرض العمل بأكثر من نسخة مترجمة بجانب العربية، منها الإنجليزية.

والفيلم من تأليف فداء الشندويلي وإخراج أحمد عبدالعال، ويشارك في بطولته إلى جانب أحمد حاتم نخبة من النجوم بينهم محمد عادل "ميدو عادل"، أيتن عامر، كمال أبورية، أحمد فهيم، عمر السعيد، سامح الصريطي، مجدي كامل، أحمد عزمي.

ويستعرض الفيلم في إطار تاريخي درامي وسطية الأزهر الشريف ودوره المؤثر في المشاركة مع فئات المجتمع المصري المختلفة في المقاومة الوطنية ضد الاحتلال باختلاف أنواعه على مدار ما يزيد على الألف عام.

ويجسد أحمد حاتم دور باحث أكاديمي بجامعة الأزهر، وتتداخل الأحداث ما بين الواقع الحالي والأحداث التاريخية الموثقة بالصوت والصورة، في حين سيظهر ميدو عادل بشخصية دكتور بجامعة الأزهر، أما عمر السعيد فيلعب دور مواطن حاصل على الجنسية الأميركية بجانب المصرية تخرج من الجامعة الأميركية ويعمل مراسل صحفي لدى إحدى وكالات الأنباء العالمية.

وانطلق طاقم العمل في تصوير الفيلم منذ فترة في أحد مواقع التصوير بمنطقتي الحطابة بالقاهرة والحزام الأخضر، وإلى جانب التقنيين المصريين سيشارك فريق روسي في أحد مراحل تنفيذ الفيلم.

ويعيش أحمد حاتم حالة من النشاط الفني خلال الفترة الحالية، لاسيما مع النجاح الذي حققه فيلمه "حسن المصري" الذي خرج أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى القاعات السينمائية.

ويواصل أحمد حاتم في الوقت الحالي تصوير أكثر من مسلسل وفيلم في وقت واحد، كما أنه ينتظر عرض فيلمه الجديد "الملحد" الذي يجمعه بمجموعة من أبرز النجوم المصريين بينهم محمود حميدة، حسين فهمي، وشيرين رضا.

ومن المقرر عرض أكثر من عمل سينمائي خلال الفترة المقبلة للنجم أحمد حاتم من بينها "حدوتة الأيام الباقية" الذي تشاركه النجمة اللبنانية كارمن بصيبص بطولته.

ويذكر أن أحمد حاتم حصل على جائزة الإبداع الفني عن دوره في فيلم "ليلة قمر 14" ضمن فعاليات الدورة الحادية والسبعين من مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما، وهو يعد أقدم مهرجان سينمائي بمنطقة الشرق الأوسط وأعرق المهرجانات في مصر.