إطلاق موقع خاص للأدب الرقمي العربي

توثيق رقمي للأدب العربي الجديد

عمان - أطلق اتحاد كتاب الإنترنت العرب الخميس موقعا خاصا بالأدب الرقمي العربي وذلك ضمن سعيه لجمع هذا الأدب في موقع واحد، حيث تم استحداث صفحة خاصة بكافة أشكاله من رواية وقصة وشعر ونصوص حرة  في موقع  الاتحاد على الرابط التالي:

وقال محمد سناجلة رئيس الاتحاد في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك إن هذا موقع مبدئي يأتي ضمن سعي الاتحاد لجمع المنتج الإبداعي الرقمي العربي في مكان واحد على الشبكة مؤكدا أن "هذه صفحة مبدئية ما زال العمل جاريا عليها كي تبدو أفضل شكلا وإخراجا ومضمونا في المستقبل".

وأشار رائد الأدب الرقمي العربي إلى أنه تم نشر "ما وصلنا من الكتاب العرب في هذه الصفحة بالإضافة الى البحث الخاص بنا منوها إلى وجود "أعمال أخرى لم نجدها رغم البحث راجيا ممن يملك روابط ومواقع هذه الأعمال إرسالها لنا".

 وضرب سناجلة مثلا "روايات وأعمال الكاتب المصري أحمد خالد توفيق وهي أعمال مهمة لكن لم نجدها على الشبكة، أيضا قصائد الشاعرة سولارا الصباح لم نجدها على الشبكة راجين ممن يعرف روابطها أن يرسلها لنا لنشرها".

وأكد أن "هذه مجرد بداية حيث سيتم تطوير واستكمال العمل بهذا الموقع لجمع كل المنتج الإبداعي الرقمي العربي ونشره والترويج له وهو ما يشكل إضافة مهمة للباحثين والنقاد المهتمين بدراسة الأدب الرقمي العربي ومسيرة تطوره عبر الزمن".