إغلاق قناة مكملين في تركيا على طريق تحسين العلاقات مع مصر

القناة المحسوبة على جماعة الاخوان تعلن عن نقل أعمالها بالكامل الى خارج تركيا دون توضيح وجهتها.

انقرة - أعلنت قناة "مكملين" المصرية المحسوبة على جماعة الاخوان المسلمين الجمعة عن وقف البث من تركيا، وذلك في وقت تشهد فيه العلاقات بين انقرة والقاهرة بعض التحسن منذ اشهر.
وذكر بيان صادر عن القناة التي بدأت عملها قبل ثماني سنوات انها"قررت نقل بثها واستوديوهاتها وكافة أعمالها إلى خارج تركيا لتنطلق انطلاقة جديدة من كل ميادين العالم".
وأضاف البيان ان القناة "ستغلق استوديوهاتها ومقرها بالكامل في تركيا وتنطلق من عواصم عالمية مختلفة خلال المرحلة المقبلة" دون مزيد من التوضيحات.
وفي مارس/آذار 2021 اتخذت قنوات مصرية معارضة تبث من تركيا قرارات بوقف برامج مذيعين لديها وتلاها تخفيف اللهجة الإعلامية التي تعتبرها القاهرة معادية.
وتعتبر السلطات المصرية ذلك خطوة على طريق تهيئة الأجواء لتطبيع العلاقات مع تركيا التي ظلت حتى العام الماضي تصف انهاء حكم الاخوان في مصر في 2013 على انه "انقلاب".
واتخذت تركيا خطوات لاستئناف علاقاتها الطبيعية مع عدد من دول المنطقة ومنها السعودية والامارات، لكن تحسن العلاقات مع مصر يشهد تباطؤا وحذرا.
وقال وزير الخارجية التركي مولود تشاوش اوغلو في وقت سابق من ابريل/نيسان ان بلاده ستقدم قريبا على خطوات بخصوص تطبيع العلاقات مع مصر.