الأهلي القطري يعزف على نغمة الانتصار بعد طول انقطاع

بعد ثلاث خسائر وتعادل صاحب المركز السابع سابقا يفوز على أم صلال بهدف يتيم، وقطر يسقط في فخ التعادل السلبي أمام الوكرة.

الدوحة - عاد الأهلي الى سكة الانتصارات التي حاد عنها لأربع مباريات على التوالي، وذلك بفوزه على أم صلال 1-صفر الثلاثاء في ختام المرحلة السابعة عشرة من الدوري القطري لكرة القدم والتي شهدت سقوط قطر في فخ التعادل السلبي أمام الوكرة.

ورفع الأهلي رصيده بهذا الفوز الذي تحقق بعد ثلاث خسائر وتعادل، الى النقطة 26 ليتقدم الى المركز السادس، مستفيدا من خسارة العربي أمام السد 2-3 الإثنين، فيما تجمد رصيد أم صلال عند النقطة 15 في المركز التاسع.

واستغل الأهلي غياب ثلاث من الأعمدة الأساسية لأم صلال، وهم التونسي أيمن عبد النور والإيراني روزبيه جشمي والنيجيري موزيس اوركوما، ليبسط أفضليته على المجريات لكن التسجيل تأخر حتى الدقيقة 56 عندما توغل حازم شحادة وسدد كرة قوية لم يقو الحارس الدولي السابق بابا مالك على صدها.

ورغم النقص العددي في صفوف الأهلي بطرد جاسم الشرشني بعدما تلقى بطاقة صفراء ثانية وهو في طريقه للخروج مستبدلا بحجة إضاعة الوقت (67)، نجح فريق المدرب المونتينيغري نيبويشا يوفوفيتش في التمسك بالانتصار الثمين.

وانقاد قطر لتعادل سلبي مخيب مع الوكرة لم يحرمه من استعادة مركزه الثالث بعدما رفع رصيده الى النقطة 28 بفارق الأهداف عن الريان الفائز على الخريطيات بثلاثية نظيفة الاثنين.

وفي المقابل، رفع الوكرة رصيده الى 15 نقطة، ليبقى في مركزه العاشر بفارق الأهداف عن أم صلال.

ولم يستثمر قطر النقص العددي في صفوف منافسه بطرد ياسين عبد الله منذ الدقيقة 60 مكتفياً بالتعادل، فيما كسب الوكرة النقطة الأولى عقب خسارتين متتاليتين.

ورفض الخور الخسارة أمام السيلية وخرج بتعادل ثمين 1-1، رافعاً رصيده الى النقطة 14 ليبقى في مركزه قبل الأخير.

وفي المقابل، فرط السيلية بفرصة التقدم الى المركز السابع مكتفياً بالتعادل الذي رفع رصيده الى النقطة 23 ليبقى ثامناً بفارق الأهداف عن العربي.

وتقدم فريق المدرب التونسي سامي الطرابلسي مبكرا جدا عن طريق الإيراني رامين رضائيان الذي استثمر تمريرة محمد مدثر وسددها في الشباك (4).

بيد أن الخور استطاع ان يعادل عبر المدافع البرازيلي رافايل فاز (77).