الخطوط الجوية التونسية تعزز اسطولها بايرباص أ 320

ايرباص أ 320 تنضم للاسطول التونسي

تونس - اقتنت الخطوط الجوية التونسية "تونس اير" طائرتها الخامسة عشرة من نوع ايرباص "أ 320" التي قامت الجمعة بتدشين باول رحلة لها بين تولوز (جنوب غرب فرنسا) وطبرقة (شمال غرب تونس)، وفق ما علم السبت من مصدر رسمي.
وتم خلال هذه الرحلة التي ضمت شخصيات من عالم الاعمال والسياحة في تونس وفرنسا توقيع اتفاق بين الخطوط التونسية ووكالة "فرام" للسفريات بحضور وزير السياحة التونسي منذر الزنايدي.
ويتعهد الطرفان بموجب الاتفاق بالتعاون "بشكل تفاضلي" بداية من موسم الشتاء لسنتي 2002-2003 وعلى مدى السنوات الثلاث القادمة عبر استخدام مكثف للرحلات المنتظمة ورحلات "الشارتر" التي تؤمنها الخطوط التونسية لصالح زبائن "فرام" انطلاقا من اوروبا وخاصة من فرنسا.
وفي تولوز اتاحت زيارة قام بها الوفد التونسي الى مصانع التجميع التابعة لشركة ايرباص التعرف على آخر منتجاتها وهي طائرة ايرباص "أ 380" التي يمكنها حمل 550 راكبا.
واكد وزير السياحة التونسي في لقاء صحفي لد وصول الطائرة الى طبرقة المحطة السياحية الواقعة في الشمال الغربي التونسي، ان تونس تظل احدى الدول المطلوبة اكثر في المتوسط وخاصة في ضفته الجنوبية.
وسجل تراجع واضح في عدد السياح الذين زاروا تونس اثر هجمات 11 ايلول/سبتمبر 2001 في الولايات المتحدة التي ادت الى ازمة في النقل الجوي والسياحة العالمية.
وبامكان الطائرة الجديدة التي قامت اثر ذلك برحلة من طبرقة الى توزر (جنوب) ثم الى تونس- قرطاج، استيعاب 145 راكبا واطلق عليها اسم "جالطة" وهو اسم ارخبيل يقع شمال الساحل التونسي.