العراق يسحق الفيليبين على أرضها في تصفيات المونديال

بطل آسيا 2007 يرفع رصيده إلى 12 نقطة معززاً صدارته للمجموعة السادسة، متأهلا الى الدور الثالث.

مانيلا - بلغ العراق الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 في كرة القدم، بعد فوزه الكاسح على مضيفته الفيليبين 5-0 الثلاثاء في مانيلا، في الجولة الرابعة من الدور الثاني.

العراق الذي شارك مرة وحيدة بتاريخه في كأس العالم عام 1986، رفع رصيده إلى 12 نقطة معززاً صدارته للمجموعة السادسة، بفارق ثماني نقاط عن إندونيسيا التي تحلّ في وقت لاحق على فيتنام (3)، ليضمن بطاقة الدور الثالث والتأهل إلى كأس آسيا 2027.

إلى كأس آسيا 2027

سجّل لبطل آسيا 2007 الذي جدّد فوزه على الفيليبين (1-0 الخميس الماضي)، العائد من الإيقاف أيمن حسين (14 من ركلة جزاء، 37)، أمير العماري من تسديدة قوية (30)، زيدان إقبال (62) وزيد تحسين من رأسية إثر ركنية (77).

وحاصر المنتخب العراقي مرمى الفيلبيني بمحاولات هجومية متواصلة منذ بداية اللقاء كان مصدر خطورتها علي جاسم حتى افتتح أيمن حسين التسجيل من ركلة جزاء (14).

واستسلم صاحب الأرض والجمهور وتلقى الهدف الثاني بواسطة العماري من كرة مرتدة من أحد المدافعين أكملها بقوة إلى الشباك (30).

وعاد حسين لإضافة الهدف الثالث لـ"أسود الرافدين" مستغلاً ضعف التغطية الدفاعية مرسلاً كرة أرضية إلى يمين الحارس نيل إثيريدج (34).

وواصل العراقيون السيطرة أمام انهيار منافسهم ونجح إقبال في إحراز الهدف الدولي الأول له والرابع لمنتخبه (63) قبل أن يضيف المدافع زيد تحسين برأسيته الخامس (77).

ويتأهل أول منتخبين من المجموعات التسع إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم المقررة في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، وفي الوقت عينه تحجز تلك المنتخبات مقاعدها في كأس آسيا 2027 في السعودية، علماً أن آسيا تتمثل بثمانية منتخبات مع احتمال ارتفاعها إلى تسعة حسب نتائج الملحق العالمي.