تونس تعد لحملة ترويج واسعة لمشروعاتها السياحية

فندق «الحمامات اوكستندال» من اكثر فنادق تونس رقيا وجمالا

تونس - اكد مدير عام مجموعة المانية سياحية عملاقة ‏ان المجموعة تدرس حاليا امكانية تعزيز تواجدها وتوسيع نشاطاتها وبرامجها السياحية ‏لتشمل ايضا تسويق المنتج السياحي التونسي في منطقة الخليج.‏
واضاف رالف كورستن مدير مجموعة "تي يو اي توي" السياحية الالمانية على هامش مؤتمر صحفي عقده في العاصمة التونسية ‏ان مؤسسته تعمل بالتعاون مع شركة "تونس للرحلات" على الترويج للمنتج ‏‏السياحي التونسي وتسويقه في دول الخليج العربية، مشيرا الى ان هذا المجال قابل ‏للتطوير في السوق السياحية الخليجية.‏
واشار كورستن الى ان تونس تأتي حاليا في المرتبة الرابعة كوجهة سياحية في برامج ‏مجموعته بعد اسبانيا واليونان وتركيا.
واضاف ان مجموعته تمكنت من تنظيم رحلات سياحية لـ 800 الف سائح اوروبي الى تونس ‏خلال العام الماضي معبرا عن تفاؤله في تحسن وضع السياحة التونسية خلال العام المقبل طبقا لتوقعات الخبراء بعودة الانتعاش الى هذا القطاع في العالم بداية من ‏عام 2003.
وعزا كورستن حدوث بعض التراجع في الحركة السياحية من اوروبا الى تونس الى تداعيات احداث 11 ‏‏ايلول/سبتمبر العام الماضي، وتدهور الوضع الاقتصادي العالمي، وافلاس العديد من الشركات العالمية المعروفة في اوروبا والولايات المتحدة. واكد ان هذه العوامل هي الاسباب ‏الرئيسية في تراجع الحركة السياحية الاوروبية بشكل عام والالمانية بشكل خاص ‏تجاه المنطقة العربية.
وشدد كورستن على ضرورة اتخاذ اجراءات عملية وسريعة في تونس والمنطقة العربية لجذب السياح الاوروبيين، ‏معلنا ان مجموعته ستبدأ قريبا بحملات دعائية واسعة النطاق في اوروبا ‏بالتعاون مع الدوائر التونسية المختصة من اجل التغلب على الصعوبات والمشاكل ‏الظرفية في السياحة العالمية.
وطالب اصحاب الفنادق ورجال القطاع السياحي في تونس بمراعاة الجوانب التنافسية ‏للاسعار ومواصلة تحسين العرض من المنتج السياحي استعدادا للموسم المقبل نظرا ‏للمنافسة المتنامية في السياحة العالمية حتى تحافظ تونس على المكانة السياحية المميزة التي تتمتع بها في حوض البحر المتوسط، وتحافظ على المكانة المرموقة التي تحتلها في اوروبا بشكل عام والمانيا بشكل خاص.
وكان كورستن قد اجتمع خلال زيارته الحالية لتونس مع وزير السياحة التونسي منذر الزنايدي وكبار المسؤولين عن القطاع السياحي في تونس لبحث السبل الكفيلة باعادة ‏الانتعاش الى الحركة السياحية الاوروبية بشكل عام والالمانية بشكل خاص باتجاه ‏تونس.‏
يذكر ان المجموعة الالمانية للسياحة "توى" تعد المؤسسة السياحية الاولى اوروبيا في رحلات "الشارتر"، وقامت بتنظيم رحلات وسفريات سياحية لنحو 22 مليون ‏سائح عام 2001 من اوروبا الى مختلف الدول السياحية في العالم، من بينها تونس التي تعد شريكا مهما لهذه المجموعة الالمانية السياحية منذ سنوات عديدة. (كونا)