'جوي أووردز' يفاجئ جمهوره بظهور نادر لنجاة الصغيرة

تكريمات حفل توزيع جوائز صناع الترفيه في نسخته الرابعة يظهر اهتمام المنظمين بالقامات الفنية القديرة، حيث تم تكريم نجاة الصغيرة، عادل إمام، ومنى واصف.

الرياض - كشفت حفلة توزيع جوائز صناع الترفيه أو "جوي أووردز" في دورتها الرابعة المقامة على مسرح أبوبكر الشدي بالعاصمة السعودية الرياض، السبت، عن العديد من المفاجآت، كان أبرزها ظهور الفنانة المصرية نجاة الصغيرة بعد سنوات من الغياب عن الأضواء.

وقدمت الفنانة نجاة أغنية "عيون القلب" للشاعر الراحل عبدالرحمن الأبنودي والملحن محمد الموجي، وسط حفاوة استقبال من الحضور الذي هتف الكثير منهم "وحشتينا".

وتعد نجاة الصغيرة من أشهر رموز الموسيقى العربية في العصر الذهبي للخمسينات والستينات من القرن العشرين. اعتزلت الغناء عام 2002، ثم عادت للغناء في بدايات عام 2017 من خلال أغنية "كل الكلام" من كلمات عبدالرحمن الأبنودي، وألحان طلال، وتوزيع يحيى الموجي.

وشكل ظهور الفنانة المصرية مفاجأة كبيرة لمحبيها وعشاق الفن الكلاسيكي، فهي مختفية عن الأنظار منذ سنوات، وقد حرص رئيس الهيئة العامة للترفيه تركي آل الشيخ على تسليمها تكريم خاص بنفسه.

ومثل ظهور نجاة الصغيرة الذي وصفه البعض بـ"النادر" في حفل حضره عدد كبير من نجوم الفن في الوطن العربي والعالم وهوليوود، "مفاجأة لا تُنسى" وفق تعبير عدد من الفنانين ورواد المواقع الاجتماعية.

واستأثر ظهور نجاة الصغيرة على مسرح أبوبكر الشدي بالرياض باهتمام رواد المواقع الاجتماعية، حيث أعاد عدد كبير منهم نشر لقطات من وقوفها على المسرح، مباركين هذه الخطوة التي يرى فيها البعض أن صاحب الفكرة يستحق التكريم أيضا لقدرته في التأثير على قامة بهذا الحجم رغم ظرفها الصحي.

وقدم الحفل وسام بريدي وكارمن بصيبص، حيث شهد في بداياته أداء مميزا للفنانة السورية أصالة التي أدت أغنية "فوق"، كما شارك في إحياء الحفل نخبة من نجوم الغناء والموسيقى من بينهم الفنانة المصرية شيرين عبدالوهاب، غلوريا جاينور، بيبي ريكسا، واختتمه الفنان المصري عمرو دياب.

وتضمن الحفل تكريم عدد من المشاهير في صناعة الفن العربي والعالمي منهم عادل إمام، منى واصف، أنتوني هوبكينز، علياء بهات، كيفن كوستنر، مارتن لورنس، وكوينسي جونز.

وكان من بين مفاجآت حفل "جوي أووردز" عدم حضور الفنان المصري عادل إمام، حيث تم تسليم جائزة "زعيم الفن العربي" التي تمنح لمرة واحدة فقط، لابنيه رامي ومحمد إمام، في حين حضر الزعيم بصوته من خلال تسجيل صوتي تم بثه خلال تكريمه، حيث قال "ربنا يخلي أيامكم كلها سعادة أنا بحبكم كتير جدا".

وقدم جان رينو جائزة الإنجاز مدى الحياة إلى منى واصف التي صعدت على المسرح ولم تستطع حبس دموعها من شدة التأثر.

وأظهرت تكريمات حفل "جوي أووردز" في نسخته الرابعة اهتمام المنظمين بالقامات الفنية القديرة، حيث كانت ممثلة في نجاة الصغيرة، عادل إمام، ومنى واصف.

كما تم توزيع جوائز صناع الترفيه بحسب تصويت الجمهور على عدد كبير من النجوم بينهم نيللي كريم، رهف محمد، طلال سالم، أُنس جابر، عبدالله الربيعة، عايض، وأصالة.