سان جرمان في طريق مفتوح لتعزيز صدارته الفرنسية

في افضل سلسلة منذ ان حقق 10 انتصارات توالياً بين ايار وايلول 2021، النادي الباريسي يسعى عندما يستضيف نانت تاسع الترتيب لموصلة ما بدأه.

باريس - يسعى باريس سان جرمان، حامل اللقب خمس مرات في آخر ستة مواسم، إلى مواصلة سلسلة انتصاراته وتعميق صدارته، عندما يستضيف نانت تاسع الترتيب، السبت في المرحلة السادسة عشرة من بطولة فرنسا لكرة القدم.

وحقق سان جرمان فوزه السابع توالياً محلياً اثر تغلبه على مضيفه لوهافر 2-0 رغم خوضه معظم فترات المباراة بعشرة لاعبين، اثر الطرد المبكر لحارس مرماه الايطالي الدولي جانلويجي دوناروما في الدقيقة العاشرة.

وهذه افضل سلسلة لسان جرمان، منذ ان حقق 10 انتصارات توالياً بين ايار/مايو وايلول/سبتمبر 2021.

وابتعد الفريق المملوك قطرياً بفضل هذا الفوز، بفارق 4 نقاط أمام نيس الجنوبي الذي مُني بخسارته الاولى هذا الموسم، وكانت امام نانت بالتحديد 0-1.

وستكون المباراة ضد نانت تجربة أخيرة لفريق العاصمة، قبل مواجهة مرتقبة ضد بوروسيا دورتموند الألماني في عقر دار الاخير في الجولة الاخيرة من دوري ابطال اوروبا منتصف الاسبوع المقبل.

ويتعيّن على سان جرمان الفوز على دورتموند الذي ضمن احدى البطاقتين ليضمن مرافقته، علماً بأن التعادل قد يكفيه في حال عدم فوز نيوكاسل الانكليزي على ضيفه ميلان الايطالي.

وسيفتقد سان جرمان الى دورناروما بين الخشبات الثلاث وسيحل بدلا منه الاسباني أرناو تيناس.

وتألق تيناس بعد حلوله بدلا من دوناروما وتصدّى لاكثر من كرة خطيرة، علماً بانه كان يخوض أولى مبارياته مع فريق العاصمة.

أنا سعيد للغاية لتواجدي بين الخشبات الثلاث

وقال تيناس بعد المباراة "أنا سعيد للغاية لتواجدي بين الخشبات الثلاث، شكراً للنادي، قد فكرت بوالدي وشقيقي".

وانتقل تيناس (22 عاماً) الى سان جرمان مطلع الموسم الحالي قادما من برشلونة في صفقة حرة.

ويامل سان جرمان في عودة قائده قطب الدفاع ماركينيوس بعد غياب عن مباريات فريقه الاخيرة، وذلك بعد معاودته التمارين خلال الاسبوع الحالي.

وشهد سان جرمان تغييرات جذرية مطلع الموسم الحالي حيث غادره النجمان الارجنتيني ليونيل ميسي المنتقل إلى إنتر ميامي في الدوري الاميركي، والبرازيلي نيمار الى صفوف الهلال السعودي قبل تعرضه لاصابة خطيرة.

كما استلم تدريبه الاسباني لويس انريكي الذي يحبّذ اسلوب استحواذ فريقه على الكرة بنسبة كبيرة.

ويعوّل سان جرمان على مهاجمه المتألق كيليان مبابي الذي سجّل 15 هدفا في 13 مباراة على الصعيد المحلي يتصدر بها ترتيب الهدافين بفارق 8 اهداف عن اقرب مطارديه النيجيري أكور أدامس لاعب مونبلييه.

نيس لاستعادة نغمة الانتصارات

في المقابل، يسعى نيس الى استعادة نغمة الانتصارات عندما يستقبل رينس الخامس.

واعتبر مدرب نيس الإيطالي فرانتشيسكو فاريولي بعد خسارة فريقه الاولى هذا الموسم ضد نانت بأنه يتعيّن على فريقه نسيان الخسارة وفتح صفحة جديدة بقوله "انها خسارة منطقية في مباراة هامة في مواجهة منافس كنا ندرك بانه صعب المراس ويملك مواهب فردية كبيرة".

وتابع "يتعيّن علينا فتح صفحة جديدة، بالتأكيد كانت الخسارة مؤلمة لكن كما نسينا انتصاراتنا يتعيّن علينا نسيان هزائمنا ايضا وفتح صفحة جديدة".

في المقابل، يسعى مرسيليا الثامن الى مواصلة صحوته في الآونة الاخيرة التي شهدت فوزه في آخر ثلاث مباريات في مختلف المسابقات، عندما يحل ضيفا على لوريان.

وحذّر مدرّبه الايطالي جينارو غاتوزو لاعبيه من مغبة الاكتفاء بما تحقق بقوله "لا يمكن الاعتقاد باننا حللنا كل مشاكلنا. سنرى ذلك عندما نشهد استقرارا في المستوى والنتائج".

وتابع "يتعيّن علينا مواصلة العمل وبذل الجهود واللعب بهذه الوتيرة العالية".

وتفتتح المرحلة الجمعة بلقاء مونبلييه مع لنس.