قرعة كأس أمير قطر تبتسم لحامل اللقب وتدير ظهرها للدحيل والأهلي

السد يتجنب مواجهة صعبة عندما وضعته القرعة في اختبار بالمتناول مع معيذر من الدرجة الثانية، فيما لن تكون مهمة العربي سهلة عندما يواجه أم صلال اما الريان فوجد نفسه في مواجهه ثأرية أمام المرخية.

الدوحة - أسفرت قرعة النسخة التاسعة والأربعين من كأس أمير قطر لكرة القدم التي سحبت الإثنين، عن صدام مبكر بين الدحيل والأهلي في الدور ثمن النهائي من المسابقة التي تنطلق منافساتها في 25 كانون الثاني/يناير الحالي.

وتم توزيع الفرق الـ16 على مستويين وفقاً لمراكزها في النسخة الأخيرة من الدوري بنظام مفتوح للمرة الثانية توالياً، بعدما كان التوزيع موجهاً في نسخها السابقة لتجنيب الفرق الأربعة الاولى في الدوري الظهور في الأدوار الافتتاحية، على أن تبدأ المنافسة من ربع النهائي.

وكان الدحيل حامل اللقب في ثلاث مناسبات سابقة قد غادر النسخة الماضية من الدور نصف النهائي أمام البطل السد، فيما خرج الأهلي صاحب التتويجات الثلاثة (آخرها عام 1987) قد خرج من ربع النهائي.

وجنبت القرعة السد حامل اللقب والمهيمن على المسابقة بـ17 لقبا مواجهة صعبة عندما وضعته في اختبار بالمتناول مع معيذر من الدرجة الثانية.

ولن تكون مهمة العربي وصيف النسخة الماضية وصاحب ثاني أفضل سجل بثمانية ألقاب، بالسهلة عندما يواجه أم صلال المتوج عام 2008.

ووجد الريان بطل المسابقة في ست مناسبات، نفسه في مواجهه ثأرية أمام المرخية من الدرجة الثانية بعدما أقصاه الأخير من الدور ربع النهائي للنسخة الماضية في مفاجئة من العيار الثقيل آنذاك.

ويبدو فريق قطر المتوج باللقب مرتين في طريق معبد نحو الدور ربع النهائي عندما يواجه الشمال من الدرجة الثانية، وينطبق الأمر نفسه على الغرافة البطل في سبع مناسبات سابقة عندما يلتقي الشحانية الهابط الموسم الماضي من الدرجة الأولى.

وأسفرت القرعة عن مواجهتين متكافئتين بين أربعة فرق أخرى من الدرجة الأولى، حيث يلتقي السيلية وصيف نسخة 2014 مع الخور وصيف 2007، فيما يتواجه الوكرة مع الخريطيات.