'كنا وما زلنا' عرض فلسطيني يفتتح مسرح الطفل بأم العرائس

الدورة العاشرة لهذا المهرجان الدولي تشهد مشاركات من ليبيا والجزائر ومصر وتونس وتربصات وورشات وأنشطة ترفيهية وعروض متنوعة.

تشهد مدينة أم العرائس فعاليات الدورة العاشرة للمهرجان الدولي لمسرح الطفل بأم العرائس وذلك في الفترة من 29 أكتوبر/تشرين الأول إلى غاية يوم 02 نوفمبر/تشرين الثاني 2023 وفي تنظيم لجمعية مسرح الصمود بأم العرائس والرابطة الثقافية الفلسطينية وبدعم من وزارة الشؤون الثقافية وبشراكات وتعاون مع المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بقفصة والولاية والبلدية ومركز الفنون الدرامية والركحية بقفصة ودار الثقافة بأم العرائس وبرعاية رسمية من قبل شركة فسفاط قفصة وهي دورة خاصة وفق التضامن مع الشعب الفلسطيني حيث يتم استقبال مبدعين ومسرحيين من فلسطين.

وتتنوع الفعاليات في هذه السنة بين العروض من بينها العرض الفلسطيني الافتتاحي لمسرح الشارع بعنوان "كنا وما زلنا"، إضافة إلى التربصات والورشات والأنشطة الترفيهية في تعدد لقاعات وفضاءات العروض ومنها مركب الطفولة والمكتبة العمومية والمدرسة الابتدائية الخاصة "الخوارزمي" ويشارك في الدورة مجموعات وضيوف ومسرحيين من ليبيا والجزائر ومصر وتونس.

الافتتاح بوسط المدينة باستقبال الضيوف مع عروض تنشيطية حيث يتابع الجمهور وأحباء المسرح والمهرجان ورواد فضاءات العرض مختلف الفعاليات ومنها الأعمال المسرحية المشاركة.

دورة التنوع والتجدد مع الشغف المسرحي حيث يكون الاختتام يوم الخميس 02 نوفمبر/تشرين الثاني من خلال العرض المسرحي "جنة الاقطط" من تونس وصولا إلى فقرات اختتامية ويتم توزيع شهائد المشاركات والتتويج للمتألقين.

هكذا تشهد مدينة أم العرائس فعالياتها في أوج النضال الفلسطيني وصمود المقاومة الشعبية بوجه الاحتلال الصهيوني الغاشم ليكون المسرح مجال احتفاء بفلسطين المقاومة والانتصار لأصحاب الأرض والحق كل ذلك في فعاليات تنظمها جمعية مسرح الصمود بأم العرائس برعاية رسمية من قبل شركة فسفاط قفصة..

وضمن الوفاء لفلسطين كانت الدورة السابقة وفي الاختتام حيث تم توزيع الجوائز والجائزة الكبرى وهي جائزة فلسطين للإبداع الفني المسندة من قبل الرابطة الثقافية الوطنية الفلسطينية ضمن شراكة ثقافية تونسية فلسطينية ليكون اثر ذلك الموعد المسرحي مع عرض لمسرحية "أجنحة المحبة" لشركة زاد للفنون بإدارة الفنان جمال العروي وذلك على هامش المهرجان. لقد كانت فلسطين دائما في قلب تونس ومنها وجدان هذا المهرجان المسرحي بأم العرائس..

هذا المهرجان المميز من تنظيم جمعية مسرح الصمود بأم العرائس حيث يحرص منظموه على الفعل الثقافي خاصة للأطفال وقد حافظت الفعالية ولسنوات منذ التأسيس على خصوصيات فقراتها وطبيعة أهدافها وبرامجها وهي تظاهرة حرية بمزيد الدعم لنبل الرسالة والجمهور المستهدف ولأهمية المسرح في حياة الناس والأطفال واليافعين.