لعبة 'أساسنز كريد' تتحول إلى مسلسل على شاشة نتفليكس

المنصة العالمية تعلن عن عملها القادم المستوحى من أحد أشهر ألعاب البلايستيشن انتشارا، مع التزام بالحبكة التقليدية للقصة.
'أساسنز كريد' سلسلة ألعاب فيديو تاريخية من نوع الخيال العلمي
اللعبة مستوحاة من رواية 'الموت' للكاتب الروسي فلاديمير بارتول

لندن - كشفت منصة نتفليكس عن تحويل "أساسنز كريد" أو (عقيدة القتلة) أحد أشهر ألعاب البلاستيشن انتشارا، إلى دراما تلفزيونية تعيد الحياة للعبة الشهيرة.
وأكدت الشركة الرائدة في البث التدفقي أن مسلسلها سيلتزم بالحبكة القليدية للقصة التي حققت شعبية عالية بين عشاق الالعاب الالكترونية.
ومن المعروف أن "أساسنز كريد" سلسلة ألعاب فيديو تاريخية من نوع الخيال العلمي ومغامرات الأكشن، تطورها شركة يوبي سوفت مونتريال الكندية، وتتكون من تسع ألعاب رئيسية، وظهرت على بلايستيشن 3 و4 وإكس بوكس 360، وميكروسوفت ويندوز، وماك أو إس إكس، ونينتندو دي إس، وبلايستيشن بورتبل، وبلاي ستيشن فيتا، وإتش بي ويب أو إس، وآي أو إس (أبل)، وأندرويد، وويندوز فون 7 ووي يو.
وتقوم اللعبة المستوحاة من رواية "الموت" للكاتب الروسي فلاديمير بارتول بشكل أساسي على الصراع بين اثنين من المجتمعات السرية القديمة هما الأساسنز والتمبلرز وعلاقتهما غير المباشرة بأجناس قديمة سبقت البشرية، والتي دمرها ومجتمعاتها انفجار شمسي هائل.

وسبق أن أخرجت هوليوود في العام 2016 فيلما مستوحى من اللعبة وبنفس الاسم واضاف صناع الفيلم للقصة شخصيات أخرى غير موجودة في اللعبة.
الفيلم من إخراج جوستين كورزيل وبطولة الممثل الألماني الذي يجسد الشخصية الرئيسية المدعوة كالوم لينش مايكل فيسباندر والذي عمل مع نفس المخرج في الفيلم التاريخي "ماكبث"، وكتب القصة كل من بيل كوليج ومايكل ليسلي.
وبالرغم من أن معظم أحداث الفيلم تجري في فترة زمنية لم تقدمها ألعاب السلسلة، إلا أن الفيلم يستحضر الكثير من العناصر المشهورة من أساسنز كريد، مثل المعارك الملحمية، والقفزات الخطرة التي يمارسها أبطال اللعبة، واللعب بالسيوف، وغير ذلك من المواجهات التي يدخل اللاعبون إلى ساحاتها في أروقة اللعبة.
وأصدرت الشركة المطورة للعبة "أساسنز كريد" أكثر من نسخة، منها الذي يدور في عصر النهضة في إيطاليا، وثمة ما يتناول مغامرات القراصنة، ولم تحدد نتفليكس بعد الجزء الذي ستطرحه في عملها الدرامي القادم.