'مسلك المسرح' يواصل رحلته نحو أطفال مدارس أرياف سليانة التونسية

المهرجان التونسي في دورته الثالثة يقدم برنامجا متنوعا ومسرحيات متعددة.

ينظم مركز الفنون الدرامية والركحية بسليانة فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان "مسلك المسرح" (Circuit.Théâtre) التي انطلقت يوم 3 أكتوبر/تشرين الأول 2023 بإدارة الفنان المسرحي صالح الفالح وكان ذلك في مدرسة "الصدقة" بعرض مسرحية "طريق الحكمة" لشركة أصوات للإنتاج بصفاقس سبقه عرض موسيقي للأطفال للفنان الهادي خليف وماجورات قصر هلال.

وتم افتتاح المهرجان بحضور نور الدين غباش المندوب الجهوي للتربية بسليانة وفوزي بركاتي مدير مساعد للحياة المدرسية وثلة من إطارات التربية والثقافة وتلاميذ المدرسة وأساتذتهم.

ويعتبر هذا المهرجان مشروعا مهما يعمل على إيصال الثقافة إلى أطفال.. وهو مشروع يحاول بإمكانياته الضعيفة والمحدودة إبداع أفكار ومبادرات غير مكلفة تطمح إلى تغطية ترابية لمعتمديات الجهة بعيدا على التمركز في المدينة الولاية ليشمل بنشاطاته وإنتاجاته أماكن لم يمسها الفعل الثقافي بالكيفية اللازمة، وحتى يكون عمله مكملا لما تقوم به المؤسسات الثقافية الأخرى المركزة في محيطها.

ذهب المركز إلى الأرياف وأطفال الريف، ريف ولاية سليانة الذي لم يعرف فعلا ثقافيا وحرفيا في السابق.

هذا وقد اختار المركز في أول مهرجان له المدرسة والطفل سعيا من القائمين عليه إلى ردّ الاعتبار إلى هذا الفضاء العمومي والعام الذي أنتج نساء ورجال تونس من أطباء ومعلمين وأساتذة وموظفين ومواطنين شيدوا صرح هذه البلاد، وأيضا تركيز الضوء على الطفل الذي هو رجل الغد حتى يساهم مع المؤسسات الأخرى في إرساء فلسفة الأمل وزرع قيم الخير والحب والجمال التي من خلالها يتغذى الطفل والتلميذ ويشعر أنه هو رأس مال حقيقي لهذا الوطن.

مهرجان "Circuit.Théâtre" في دورته الثالثة يتواصل إلى غاية يوم 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023 بمسرحية "غابة الموز" لشركة فرتونة للإنتاج بمدرسة "الدريجة"، ومسرحية "معا نعيش" لشركة أوبرا للإنتاج بصفاقس بمدرسة "رأس الماء"، ومسرحية "ثمار المحبة" لمركز الفنون الدرامية والركحية بسوسة بمدرسة "الذواودة"، ومسرحية "رحلة حلم" لشركة حراث للإنتاج بمدرسة المنصورة القديمة، ومسرحية "تيمور وتمارا" لمركز الفنون الدرامية والركحية بأريانة بمدرسة سيدي عبدالنور، ومسرحية "سليمة واللقلق" لمركز الفنون الدرامية والركحية بباجة بمدرسة "بيجقة"، ليكون الاختتام بمسرحية "لك ان تختار" لشركة شرق للإنتاج بتونس بمدرسة القرية الشمالية.