نتفليكس تشد جمهورها بأعمال عربية سبق عرضها

المنصة تعلن عن باقة من الأعمال بعضها جديد والبعض الآخر أجزاء ثانية من مسلسلات حققت عند عرضها الأول نجاحات كبيرة.

الرياض - أعلنت منصة نتفليكس العملاقة للبث التدفقي عبر مختلف حساباتها على المواقع الاجتماعية عن باقة من الأعمال العربية، من المنتظر أن تعرضها خلال الفترة القادمة.

وقدمت المنصة تحت هاشتاغ "جديد نتفليكس" مجموعة من الأعمال بعضها يأتي استكمالا لأجزاء سبق عرضها، وأخرى من أحدث الإنتاجات الجديدة، حيث كتبت في تغريدة على حسابها بموقع إكس (تويتر سابقا) "من مدرسة الروابي لموعد مع الماضي هذه أبرز أعمالنا العربية في 2024".

ويحضر أكثر من عمل من الكويت ضمن الباقة التي قدمتها نتفليكس المشكلة من عدة أعمال عربية، بينها فيلم "شهر زي العسل" بطولة الثنائي نور الغندور ومحمود بوشهري.

والفيلم من إخراج اللبناني إيلي السمعان، وهو تأليف مشترك بين إياد صالح ورامي علي، ومن إنتاج شركة إيغل فيلمز لصاحبها المنتج اللبناني جمال سنان، والعمل يضم إلى جانب الثنائي نور الغندور ومحمود بوشهري نخبة من النجوم بينهم زمن عبدالله، مهدي برويز، غرور، امل محمد، وقحطان القحطاني.

وتدور أحداث الفيلم الذي صور بالكامل في بيروت حول قصة زوجين يسافران إلى لبنان لقضاء شهر العسل، ويظهر من الملصق الإعلاني للعمل أنه لا يخلو من الرومانسية والكوميديا، حيث تظهر نور الغندور ممسكة بباقة ورد، في حين يمسك محمود بوشهري بعصا البيسبول.

وحرص مخرج العمل إيلي السمعان على الترويج للفيلم، حيث كثف من نشر الملصق الإعلاني عبر خاصية الستوري بحسابه على إنستغرام، قائلا "نتفليكس ها نحن قادمون".

وقال النجم الإيراني المقيم في الكويت محمود بوشهري في تدوينة على حسابه بإنستغرام "شهر عسلنا غير.. ترقبوا فيلمي الجديد شهر زي العسل يُعرض قريبًا على نتفليكس".

كما فاجأت المنصة متابعيها بأنها تستعد لعرض أجزاء جديدة من مسلسلات حظيت بنجاح جماهيري عريض، وهي مسلسلي "الصفقة" و"مدرسة الروابي للبنات".

ويأتي عرض جزء جديد من مسلسل "الصفقة" استثمارا لنجاح نتفليكس في الدخول بجمهورها إلى أجواء حقبة الثمانينات وتحديدا إلى عالم البورصة في الكويت في تلك الفترة.

وكتبت المنصة في منشورها الجديد "روان مهدي ومنى حسين يشاركونا لقطات من كواليس الموسم الثاني لمسلسل الصفقة، يُعرض قريبًا على نتفليكس".

ويروي مسلسل "الصفقة" حكاية حقيقية لمواطنتين تشقان طريقيهما لتصبحا "معجزتي البورصة"، حيث تجري الأحداث في بيئة عمل يسيطر عليها الرجال خلال فترة الثمانينات أيام ذروة سوق التداول المالي في الكويت.

وتدور أحداث المسلسل حول فريدة التي تؤدي دورها روان مهدي ومنيرة التي تؤدي دورها منى حسين اللتين تدخلان عالم البورصة في أوج ازدهارها وتتخطيان الكثير من الصعاب في هذا العالم الذي يديره الرجال.

والمسلسل المكون من ست حلقات من فكرة وتأليف نادية أحمد وآن سوبيل وآدم سوبيل ومن إنتاج عبدالله بوشهري وإخراج جاسم المهنا وكريم الشناوي.

أما مسلسل "مدرسة الروابي للبنات"، فقد كشفت نتفليكس عن موعد عرض الموسم الثاني منه والذي سيكون في الخامس عشر من فبراير/شباط الجاري.

ونشرت المنصة الملصق الإعلاني للعمل، معلقة عليه بالقول "هذه أول نظرة على الموسم الثاني من مسلسل مدرسة الروابي للبنات مع الدفعة الجديدة، هذه أول مفاجأة، والأفضل جاي بكرا".

والمسلسل من تأليف وإخراج المخرجة الأردنية الشابة تيما الشوملي بالتعاون مع الكاتبة شيرين كمال، ويضم أيضا بطولة نسائية أمام الكاميرا، ما يفتح أفقا جديدا أمام الأعمال الدرامية عربية الأصل نحو العالمية.

وبطلات العمل هن أندريا طايع وركين سعد ونور طاهر، فيما تولت التأليف تيما الشوملي وشيرين كمال.

وعُرض الموسم الأول من مسلسل "مدرسة الروابي للبنات" في 190 دولة وبأكثر من 32 لغة ولاقى نجاحا كبيرا محليا وعالميا، حيث ارتبط المشاهدون بعالم الروابي وتفاصيله وشخصياته والأحداث التي واجهت الفتيات في هذه المرحلة العمرية.

وكان "مدرسة الروابي للبنات" ثاني المسلسلات العربية التي تأكّد موسمها الثاني من بين إنتاجات نتفليكس الأصلية، إذ كانت المنصة أعلنت أيضا عن موسم ثان من مسلسل "البحث عن علا" للنجمة التونسية هند صبري.

وقالت في أحدث منشوراتها "شايفين مين راجع؟.. الموسم الثاني من البحث عن عُلا يُعرض قريبًا على نتفليكس".

وحقق "البحث عن علا" عند عرض موسمه الأول الذي يعد تكملة لمسلسل "عايزة أتجوز" الذي تم عرضه في موسم رمضان 2010، نجاحا كبيرا على نتفليكس.

والمسلسل المصري الكوميدي من إخراج هادي الباجوري وتأليف مها الوزير وغادة عبدالعال، وهو من بطولة هند صبري، سوسن بدر، هاني عادل، ومحمود الليثي.

وتتبع المسلسل في ست حلقات رحلة الدكتورة الصيدلانية علا عبدالصبور في محاولة لمواكبة تطورات الحياة واكتشاف نفسها ومحاولتها البحث عن الحب بجانب مراعاة المسؤوليات الموضوعة على عاتقها.

وشاركت هند صبري متابعيها على حسابها بإنستغرام مقطع فيديو يتضمن الإعلان التشويقي الرسمي الأول للموسم الثاني من مسلسل "البحث عن علا" بالمشاركة مع منصة نتفليكس، معلقة عليه بالقول "فين عُلا؟ الموسم الثاني من البحث عن عُلا يُعرض قريبا".

وظهر كل أبطال الموسم الأول في لقطات الفيديو وهم يبحثون عن علا، وبالنهاية يلجأون إلى نجم الموسم الجديد ظافر العابدين ليؤكد علمه بمكانها، وتظهر بعدها هند صبري قائلة "بتدوروا عليا.. البحث عن علا الموسم الثاني قريبا جدا".

ومن مصر أيضا تستعد المنصة لعرض عمل جديد بعنوان "موعد مع الماضي"، حيث نشرت نتفليكس البرومو الدعائي، قائلة "النظرة الأولى على موعد مع الماضي! إثارة وتشويق في مسلسل جديد".

ويتناول المسلسل الذي يعد من أحدث أعمال نتفليكس في الدراما المصرية وأضخمها قصة "يحيى" وسعيه للانتقام لمقتل شقيقته "نادية"، إثر ما يبدو وكأنه حادث عرضي.

ويجمع المسلسل المكون من ثماني حلقات نخبة من النجوم بينهم محمود حميدة، آسر ياسين، صبا مبارك، شريف سلامة، شيرين رضا، ركين سعد، محمد ثروت، محمد علاء، تامر نبيل، وهدى المفتي، وهو من إخراج السدير مسعود، وكتابة محمد المصري وتولى الإنتاج التنفيذي محمد مشيش.

والعمل مستوحى من المسلسل المكسيكي "?Who Killed Sara" الذي عُرض في ثلاثة أجزاء، في الفترة من مارس/آذار 2021 إلى مايو/أيار 2022، وينتمي إلى مسلسلات الجريمة القائمة على الإثارة والتشويق.

ومع اقتراب عرض المسلسل تفاعل عدد من أبطاله مع منشور نتفليكس بينهم الفنان محمود حميدة الذي كتب عبر حسابه على إكس "اقترب موعدكم.. حصريًا على نتفليكس".

كما شاركت النجمة هدى المفتي محبيها البرومو التشويقي للمسلسل عبر حساباتها على المواقع الاجتماعية، حيث ظهرت من خلاله وكأنها تتعرض للغرق في أعماق البحر، نظرا لحدوث خلل في أنبوب الأكسجين الخاص بها، في حين ظهر الفنان آسر ياسين وهو يبحث عن إجابة لشيء حدث منذ 15 عاما.

وآسر ياسين أيضا شارك المقطع الترويجي عبر إنستغرام، معلقا "اقترب موعدكم.. حصريًا على نتفليكس".

ومن التشويق والإثارة بأحدث أعمال الدراما المصرية، تعود نتفليكس بمتابعيها إلى عالم "مسامير"، حيث كتبت المنصة "مسامير جونيور" فيلم جديد من السلسلة المحبوبة عالميًا يُعرض قريبًا وحصريًا على نتفليكس.. سلتوح، طراد وسعد غنّام بأول يوم دراسي بعد الروضة، أكيد كل شيء طبيعي".

وقال المنتج التنفيذي للعمل عبدالعزيز المزيني في تغريدة تعليقا على منشور نتفليكس "فيلم مسامير جونيور اللي جاي غير عن كل ما سبق! وعد!".

ويعتبر "محافظة مسامير" الذي يناقش عددا من القضايا الاجتماعية ويواكب التغيرات التي يشهدها المجتمع السعودي أشهر البرامج الكرتونية السعودية منذ بداية نشره عبر القناة الخاصة به على يوتيوب في العام 2011، إذ لاقى رواجا منقطع النظير في دول الخليج والشرق الأوسط.

والمسلسل هو أول الأعمال التي أثمر عنها اتفاق الشراكة الحصرية بين نتفليكس والشركة السعودية "ميركوت" لخمس سنوات وصدر حصريا على المنصة الأميركية في 1 يوليو/تموز 2021.

و"محافظة مسامير" من إنتاج شركة ميركوت ومن إخراج مالك نجر الذي تولى الكتابة أيضا بالتشارك مع عبدالعزيز المزيني المنتج التنفيذي للعمل ومن أداء عبدالعزيز المزروع وعبدالعزيز الشهري وإبراهيم الخيرالله.

ومن السعودية تقدم نتفليكس أيضا "بسمة" للفنانة فاطمة البنوي، حيث كتبت "بعد عودتها من الدراسة بالخارج، تكتشف بسمة أن حياتها العائلية اختلفت تمامًا.. فيلم الدراما.. يُعرض قريبًا".

وكانت المخرجة السعودية فاطمة البنوي كشفت منذ فترة متابعيها على حسابها بإنستغرام عن أولى اللقطات من فيلمها الروائي الطويل "بسمة"، عبر نشرها مجموعة من الصور من كواليس العمل، معلقة عليها بالقول "من كتابتي وإخراجي… خبر أتمنى أن يسعدكم كما سعدت وأنا أعدّه وأصنعه بصحبة فريق من الناس الشغوفة والملهمة".

وأضافت "رحلة مليئة بالحب والصمود واكتشاف الذات، في الفيلم وفي تجربتي الشخصية. سيعرض على نتفليكس".

وتضطلع فاطمة البنوي إلى جانب كتابتها وإخراجها للفيلم بدور البطولة، حيث تؤدي دور ابنة رجل يعاني من أوهام بجنون العظمة تدعى "بسمة"، عند عودتها من الولايات المتحدة إلى المملكة العربية السعودية تحاول إنقاذه من حالة عدم الاستقرار العقلي المتصاعدة قبل اضطرارها لتركه مرة أخرى.

ويشترك مع فاطمة السيناريست المصري محمد حفظي في إنتاج وكتابة فيلم "بسمة" المدعوم من مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي بجدة.

وتدور أحداث الفيلم حول قصة الشابة السعودية "بسمة" التي تعود إلى مسقط رأسها في جدة بعد إكمال دراستها الجامعية في الولايات المتحدة، لتكتشف أن عائلتها كانت تخفي عنها بعض الأمور الصعبة، إذ تصطدم بواقع مرير يتمثل في معاناة والدها من مرض عقلي وعلاقات عائلية مضطربة، تضطرها للسعي وحيدة في رحلة البحث عن طريقة تعيد من خلالها حياتها وحياة عائلتها إلى عهدها السابق.