نسرين طافش تنفي الأخبار المتداولة حول تأييد حبسها

اسم الفنانة السورية تصدر الترند على المواقع الاجتماعية والإخبارية، بعد انتشار خبر تأييد محكمة الاستئناف قرار سجنها لمدة ثلاث سنوات في قضية إصدارها شيكا بدون رصيد.

القاهرة - تصدر اسم الفنانة السورية نسرين طافش الترند على المواقع الاجتماعية والإخبارية، بعد انتشار خبر رفض محكمة "جنح مستأنف أكتوبر" برئاسة المستشار محمود يحيى، الاستئناف المُقدم من الفنانة، وتأييد حكم سجنها لمدة ثلاث سنوات، في القضية رقم 1636 لسنة 2023، المتهمة فيها بإصدار شيك بدون رصيد.

واكتفت طافش بالتعليق على الأخبار المتداولة حول عودة قرار سجنها لمدة ثلاث سنوات إلى الأضواء من خلال خاصية الستوري على حسابها بإنستغرام، قائلة "يرجى من المواقع والإخوة الصحفيين تقصي المصداقية قبل نشر أي خبر كيدي مفبرك وشكرا".

وكانت النيابة العامة أسندت لنسرين طافش بدائرة الشيخ زايد بتاريخ 30 يناير/كانون الثاني 2023 أنها أصدرت بسوء نية شيكا لصالح المجنى عليها نشوى صفاء الدين بمبلغ قدره 4 ملايين جنيه، وتبين أنه لا يقابله رصيد قائم وقابل السحب وذلك مع علم المتهمة بذلك.

وقضت المحكمة بجلسة 26 يونيو/حزيران الماضي غيابيا بسجن المتهمة ثلاث سنوات مع الشغل وكفالة عشرين ألف جنيه لإيقاف تنفيذ العقوبة مؤقتا.

وتقدمت طافش بمعارضة تم قبولها شكلًا، إلا أن تقريرا لخبراء التزييف، جاء مخالفا لكل التوقعات ودفع بالمحكمة لتأييد الحكم المعارض فيه بسجن الفنانة ثلاث سنوات مع الشغل وتحميلها المصاريف القضائية.

إذ في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، عقدت محكمة جنوب الجيزة الابتدائية الدائرة 16 جزئي جنح أكتوبر، جلسة خاصة لاستكتاب نسرين طافش بعد استدعائها رسميا للمثول أمام هيئة المحكمة، ضمن إجراءات الطعن على الحكم بحبسها ثلاث سنوات بتهمة تحرير شيك بدون رصيد.

نسرين طافش

وبحسب التقرير المقدم من خبراء التزييف بمصلحة الطب الشرعي، فإنه تبين أن نسرين لم تحرر أيا من بيانات طلب الشيك، وإنما حررت بيد شخص آخر غيرها، وذلك لعدم تتطابق خطها بالخط الذي حرر به الشيك.

لكن التقرير أكد أنه بالاطلاع على التوقيعين المنسوبين للطاعنة نسرين يوسف طافش المذيل بهما الشيك البنكي المؤرخ موضوع الفحص وجدناهما يتفقان، وبناء عليه، فإن الطاعنة هي الكاتبة بخط يدها لتوقيعيها الثابتين بالشيك البنكي المؤرخ في 30 يناير/كانون الثاني الماضي موضوع الفحص.

ولم يكن أمام الفنانة السورية سوى 10 أيام لاستئناف الحكم، إلا أن جمهور النجمة تفاجئوا بأخبار تفيد بأن محكمة "جنح مستأنف 6 أكتوبر" أيدت، الأربعاء، الحكم الصادر بحبس نسرين طافش ثلاث سنوات.

وتواصل نسرين طافش مشاركة متابعيها إطلالاتها الرمضانية، دون أن تطرق في منشوراتها للأزمة التي تمر بها، كما أن تعليقها على إنستغرام يحمل نفيا لما تم تداوله حول تأييد حبسها.

ومن جهة أخرى، فإن النجمة السورية تترقب طرح أحدث أعمالها السينمائية وهو بعنوان "بنقدر ظروفك" في القاعات السينمائية خلال الفترة المقبلة.