نهائي الغرب في كأس الاتحاد الآسيوي يجمع العهد والنهضة

النادي اللبناني يسعى إلى مواصلة مشواره لاستعادة اللقب الذي توّج به عام 2019 على حساب فريق 25 أبريل الكوري الشمالي، فيما يتطلع ضيفه العماني إلى إبقاء اللقب في السلطنة وخلافة مواطنه السيب.

بيروت - يستضيف العهد اللبناني على ملعب كربلاء الدولي ضيفه النهضة العماني في ذهاب الدور النهائي لمنطقة الغرب (نصف النهائي) في كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الثلاثاء.

ويلعب العهد خارج أرضه في ظل عدم وجود ملعب مطابق لمواصفات الاتحاد الآسيوي ومعاييره في لبنان، بعد خروج ملعبي مدينة كميل شمعون الرياضية عن الخدمة إثر انفجار مرفأ بيروت عام 2020 وكذلك ملعب صيدا البلدي بسبب عدم صيانته، فيما تُلعب مباراة الإياب على ملعب مجمّع السلطان قابوس في العاصمة مسقط، في 23 نيسان/أبريل الحالي.

ويسعى العهد إلى مواصلة مشواره لاستعادة اللقب الذي توّج به عام 2019 على حساب فريق 25 أبريل الكوري الشمالي، فيما يتطلع النهضة إلى إبقاء اللقب في سلطنة عمان وخلافة مواطنه السيب.

وحشد "الأصفر" كل عناصره بحثاً عن الريادة القارية، حيث اعتبر المدرب السوري رأفت محمد أن "الحدث مهم ونادي العهد معروف بحضوره القوي في المسابقة القارية".

وتابع "تحضيراتنا جيدة والفريق مكتمل الصفوف بعد عوة المصابين"، مضيفاً "نأمل أن نقدم مباراة تليق باسم نادي العهد وجماهير الكرة اللبنانية برغم صعوبة اللقاء ضد فريق متمرس وفرض علينا صعوبات لدى مواجهته في دور المجموعات إذ تغلب علينا في مباراة وتمكنّا من التفوق في أخرى".

تحضيراتنا جيدة والفريق مكتمل الصفوف بعد عوة المصابين

ويضمّ العهد أفضل لاعبي الكرة اللبنانية يضاف إليهم السوريين ضياء الحق محمد ومحمد المرمور ومحمد الحلاق والاسكتلندي لي إروين الذي يشكل ثنائياً قوياً مع الدولي كريم درويش.

وستكون هذه المواجهة الثالثة بين الفريقين في المسابقة هذا الموسم، إذ فاز العهد في الجولة الأولى من دور المجموعات 2-1، لكنه سقط بالنتيجة عينها في الجولة الأخيرة.

ويقود الفريق العُماني المدرب حمد العزاني الذي يمتلك عناصر مميزة ولا سيما الدوليين على غرار الحارس ابراهيم المخيني والمدافعين أحمد الكعبي وعبد العزيز الغيلاني ولاعب الوسط المخضرم حارب السعدي وعصام الصبحي، فضلاً عن المدافع الكاميروني جونيور نغيدي والجزائري بلال بن ساحة الذي يعد الأكثر إنتاجية لفريقه في النسخة الحالية بتسجيله ثلاثة أهداف وتمريرتين حاسمتين، والمهاجم الكونغولي الديمقراطي والتر بواليا.

وأكد مدير الفريق عيسى النعيمي في تصريحات إعلامية جهوزية الفريق، مشيراً إلى أن الجميع يدرك أهمية المباراة الأولى التي ستكون بمثابة بوابة عبور إلى نهائي المسابقة القارية.

ويتواجه أبديش آتا القرغيزي مع سنترال كوست مارينرز الأسترالي في ذهاب نهائي المناطق الأربعاء.