كرنفال صوفي في حب النجم المصري محمد صلاح

'الملك المصري' يشعل تويتر خلال أزمته مع الاتحاد المصري لكرة القدم، ويتأسف على تلاشي الحاجة لحملة دعمه ومساندته.

القاهرة - من ايهاب سلطان

أخمد النجم المصري لنادي ليفربول الانكليزي محمد صلاح انتفاضة الحب والدعم له على تويتر لوسم #ادعم_محمد_صلاح في أزمته مع اتحاد كرة القدم المصري على خلفية استخدام غير مصرح به لحقوق الصورة العائدة له.

قال صلاح في تغريدة عبر حسابه على "تويتر"، "أنا بشكر كل الناس على دعمكم الكبير النهاردة (الأحد) .. في الحقيقة رد الفعل كان غير طبيعي وأسعدني جدا تفاعلكم".

وأكد ان "الأزمة بينه وبين الاتحاد المصري تسلك "طريق الحل"، بعد ساعات من تصاعدها بشكل حاد. مازحا جماهيره عبر تغريدة جديدة يتأسف فيها على قرب تلاشي الحاجة لحملة الدعم.

وأضاف "أخدنا وعد بحل الموضوع وإن شاء الله في طريقه للحل".

 

وتعود الأزمة إلى استخدام الاتحاد المصري صورة صلاح في ثلاث ملصقات دعائية وترويجية للمنتخب من دون موافقته المسبقة، وهو ما يتعارض مع العقود المتعلقة بحقوق الصورة العائدة له في إنكلترا وخارجها، حيث كانت البداية في شهر مارس/آذار الماضي مع صورة طائرة المنتخب المصري التي تم الإعلان عنها قبيل معسكره في سويسرا وتم وضع صورة كبيرة لصلاح النجم المصري من دون موافقته.

وتوالت انتهاكات حق الصورة العائدة لصلاح في الترويج لشركة اتصالات منافسة للشركة التي أبرم معها تعاقداً مؤخراً وهو ما قد يسبب أزمة كبيرة للاعب.

وتفاقمت الأزمة بانطلاق حملة إعلانية استخدمت فيها صورة صلاح مع مجموعة من لاعبي المنتخب للترويج عن منتج للشيكولاتة.

ولجأ النجم المصري إلى شبكات التواصل الاجتماعي لعرض الأزمة المتصاعدة منذ أيام بعد تجاهل الاتحاد المصري طلبات محاميه رامي عيسى بسرعة وقف استخدام غير مصرح به لحقوق الصورة، وفشله في تسجيل أي تواصل مع الاتحاد.

وكتب صلاح الأحد عبر "تويتر"، "بكل أسف طريقة التعامل فيها إهانة كبيرة جدا... كنت أتمنى التعامل يكون أرقى من كدا". ما دفع وزير الشباب والرياضة خالد عبدالعزيز للتأكيد بأنه سيتدخل للحل.

الكرنفال تضمن مدح وأناشيد في حب صلاح في موكب تاريخي رفع الآلاف من الشباب العصي والشوم خلال مسيرة الدعم التي تميزت بأجواء مرحة

وأشعل الفرعون المصري كرنفال الاحتفال بمولد القطب الصوفي الكبير "أبو الحجاج الأقصري" السنوي في يوم النصف من شعبان كل عام بمحافظة الأقصر، بمشاركة آلاف المواطنين بصعيد مصر يدعمون النجم الدولي برفع صورة كبيرة له تحت شعار "فخر العرب".

وتضمن الكرنفال مدح وأناشيد في حب صلاح في موكب تاريخي رفع الآلاف من الشباب العصي والشوم (كناية عن جهوزيتهم للقتال من أجل الفرعون الشاب) خلال مسيرة الدعم التي تميزت بأجواء مرحة وسط عربات الحنطور ورقصات الخيول المزينة بأعلام كرة القدم.

وحثت العديد من التغريدات النجم محمد صلاح على سماع نصيحة الفنان الكوميدي محمد هنيدي في تغريدته التي قال فيها "سيب تويتر وركز في الماتش اللي جاي يا حبيبي وليك عندي هنعملك تويتر ليك لوحدك مش هاشتاغ".

بينما غرد الفنان صلاح عبدالله قائلا "وحياة صلاح.. ركز يامحمد، الماتش اللي فات ماكنتش مركز، معلش ماتزعلش مني، سيبك منهم وركز يامووووو، مصر كلها مركزة معاك يابني، أبوس إيدك ماتخذلناش، ركز وفرح مصر يامحمد".

https://www.instagram.com/p/BiE68DHFetk/?taken-by=mosalah