First Published: 2017-01-12

يوفنتوس يتابع مشواره نحو لقب ثالث على التوالي

 

فريق 'السيدة العجوز' يتأهل بشق النفس مع فيورنتينا الى ربع النهائي من كأس ايطاليا بفوزه المثير على ضيفه اتالانتا.

 

ميدل ايست أونلاين

فوز ليوفنتوس بطعم المعاناة

ميلانو - بلغ يوفنتوس حامل اللقب الدور ربع النهائي لمسابقة كأس ايطاليا لكرة القدم بفوز صعب على ضيفه اتالانتا 3-2 الاربعاء في تورينو في الدور ثمن النهائي.

وبدا يوفنتوس، الفائز باللقب في العامين الماضيين (11 لقبا بالمجمل من اصل 16 مباراة نهائية)، في طريقه لتحقيق فوز سهل على ممثل مدينة برغامو بعد انهى الشوط الاول متقدما بهدفين نظيفين.

وافتتح الارجنتيني باولو ديبالا التسجيل في الدقيقة 22 بكرة اطلقها من 18 مترا بعد تمريرة من الكرواتي ماريو ماندزوكيتش، ثم تبادل بعدها اللاعبان الادوار حيث مرر الارجنتيني لكرة لزميله الكرواتي الذي حولها في الشباك (34).

الا ان اتالانتا، المتوج بلقب هذه المسابقة مرة واحدة عام 1963، عاد الى اللقاء في الشوط الثاني عندما قلص الفارق في الدقيقة 72 عبر الفرنسي عبد كونكو.

وضرب رجال المدرب ماسيميليانو اليغري مجددا واضافوا الهدف الثالث بعد ثلاث دقائق فقط من ركلة جزاء نفذها البوسني ميراليم بيانيتش (75)، الا ان اتالانتا رفض الاستسلام وقلص الفارق مجددا بهدف في الدقيقة 81 للشاب العاجي ايمانويل لاتي لاث (17 عاما).

وعرف يوفنتوس الذي يتصدر ترتيب الدوري المحلي بفارق 4 نقاط عن روما الثاني وله مباراة مؤجلة ايضا، كيف يتعامل مع المباراة في الثواني الاخيرة وحجز بطاقة الدور ربع النهائي حيث سيلتقي الفائز من مباراة الخميس بين غريمه ووصيفه ميلان وجاره اللدود تورينو.

وعلى ملعب "ارتيميو فرانكي"، لم يكن فيورنتينا افضل حالا من يوفنتوس اذ عانى لتخطي ضيفه كييفو واحتاج الى هدف في الثواني الاخيرة للفوز باللقاء 1-صفر.

وكان الفريقان في طريقهما الى خوض شوطين اضافيين قبل ان يحصل فيورنتينا في الوقت بدل الضائع على ركلة جزاء اثر خطأ داخل المنطقة من ماسيمو غوبي على فيديريكو برنارديسكي الذي انبرى لها بنجاح واهدى فريقه بطاقة العبور الى ربع النهائي (3+90).

وأكمل الفريقان اللقاء بعشرة لاعبين بعدما طرد الصربي ايفان رادونافيتش من كييفو في الوقت بدل الضائع من الشوط الاول، والارجنتيني ماورو زاراتي من فيورنتينا في الدقيقة 71.

ويخوض فيورنتينا، الباحث عن لقبه الاول في الكأس منذ 2001، والذي كان ايضا آخر ألقابه في كل المسابقات، اختبارا صعبا في ربع النهائي، اذ يتواجه مع نابولي الذي فاز الثلاثاء على سبيسيا من الدرجة الثانية 3-1.

 

اتفاق رباعي لتخفيف أعباء المهاجرين عن ليبيا

الأردن يبلغ 'الحد الأقصى' في تحمل أعباء اللاجئين

صواريخ عراقية متطورة تضرب أهدافا نوعية للجهاديين غرب الموصل

هجوم براك الشاطئ يشعل الحرب على الجنوب الليبي


 
>>