'معرض كتاب السارة' في اربد تشجيعا للقراءة واقتناء الكتاب

المعرض يشمل أكثر من خمسين عنوانا بين الإصدارات العلمية والإنسانية والثقافية والأدبية من شعر وقصة ورواية لمبدعين أردنيين وعرب إلى جانب كتب اجتماعية وعلمية تهم القارئ الأردني.

نظمت دار السارة للنشر والتوزيع ومنتدى الجياد للثقافة وللتنمية مساء الثلاثاء، في نادي الفنانين في محافظة اربد، "معرض كتاب السارة" بإدارة الأديبة سارة العشا والسيد غيث زيدان.

هذا وقد أشرف على إدارة الفعاليات الأديب سامر المعاني حيث شمل المعرض على أكثر من خمسين عنوانا بين الإصدارات العلمية والإنسانية والثقافية والأدبية من شعر وقصة ورواية لمبدعين أردنيين وعرب إلى جانب كتب اجتماعية وعلمية تهم القارئ الأردني، ويأتي هذا المعرض تعريفا بالكتاب الأردني وكذلك اسهاما من الدار في نشر الوعي والثقافة والتشجيع على القراءة وبناء مجتمع يحب القراءة والمطالعة واقتناء الكتاب.

وفي هذا الصدد أشار الأديب سامر المعاني إلى أهمية الكتاب ودوره في نهضة المجتمعات وتنمية القدرات البشرية مشيرا الى مؤلفاته في المعرض والصادر عن دار السارة كتاب "عالم السرد عند سامر المعاني" والمجموعة القصصية و"غدا تشرق شمس جديدة" كما شارك في المعرض الشاعرة والأديبة الدكتورة ايمان العمري التي قدمت بدورها مداخلة شعرية حازت على إعجاب الحضور والتفاعل معها بلغة موحية ومعبرة عن الهم الإنساني المعيش، وكما أشارت العمري إلى دور الشباب في صناعة المشهد الثقافي.

كما قدم الشاب غيث زيدان رؤيته في "دار السارة" والشراكة مع المؤسسات الثقافية وتنقلهم بين الجامعات والمدن الأردنية.

وكذلك  قدمت الكاتبة ايناس الغوانمة مداخلة حول روايتها الجديدة، وقدم كل من الشعراء والكتاب مؤلفاتهم في المعرض إسهاما منهم في نجاحه، هذا بالإضافة إلى اشتمال على مخطوطات في المكان والإنسان الأردني والفلسطيني.

ومن الكتب والدواوين التي ضمها المعرض للأدباء والنقاد والشعراء والقاصين نذكر: الراحل جمال ناجي، الدكتور سلطان المعاني. الدكتور سلطان الخضور. عمر ابو الهيجاء، احسن ابو هنية، خديجة ابو ريدة، نادية بني سلامة وغيرهم.

من جهته قدم الشعراء والكتاب شكرهم لدار السارة ولنادي الفنانين حيث تبادل الحضور توقيع الكتاب.