أبوظبي للكتاب يسدل ستار دورته الثالثة والثلاثين

فعاليات اليوم الأخير من المعرض تناقش عددا من القضايا والموضوعات المتنوعة بينها الموسيقى التراثية من منظور عصري.

يُسدل معرض أبوظبي الدولي للكتاب الستار على دورته الـ33 اليوم الأحد، بعد أن شهد على مدار أسبوع كامل أكثر من 2000 فعالية فكرية وثقافية وفنية.

ومنذ الـ29 من شهر أبريل/نيسان الماضي وحتى اليوم الأخير من دورة المعرض لهذا العام، تتواصل على مدار اليوم الفعاليات والأنشطة التي غطّت مختلف فروع المعرفة، واستقطبت كافة الفئات العمرية.

ويشهد المعرض في يومه الأخير، الأحد، قرابة 60 فعالية رئيسية على منصاته المختلفة، بجانب الفعاليات الأخرى التي تُنظمها الهيئات والمؤسسات ودور النشر المشاركة.

وتناقش فعاليات اليوم عددا من القضايا والموضوعات المتنوعة بينها: الموسيقى التراثية من منظور عصري، وتعزيز الروابط الأدبية بين آسيا الوسطى ودول العالم العربي، ومكانة التراث في أدب الطفل، والأغاني الإماراتية: مصادر ومسارات، والإرث الأدبي العريق للشاعر أنسي الحاج، وغير ذلك من الموضوعات.

وكان معرض أبوظبي الدولي للكتاب في دورته الـ33 لهذا العام، قد شهد مشاركة 1350 ناشرا من 90 دولة، منهم 140 دارا تشارك للمرّة الأولى، كما يقدّم أكثر من 375 عارضا محليا موزعين بين ناشرين وموزعين وجهات حكومية أحدث إصداراتهم، وفتح المعرض أبوابه للجمهور من مختلف فئات المجتمع حيث قدّم لهم ما يزيد عن 2000 فعّالية شملت مختلف الحقول الثقافية والمعرفية، واستقطبت كافة الأعمار.