First Published: 2017-05-19

توتنهام يكتسح ليستر سيتي بسداسية

 

فريق 'الديوك' الوصيف يستعرض في مواجهته المؤجلة مع بطل الموسم الماضي بفضل رباعية لهاري كاين.

 

ميدل ايست أونلاين

توتنهام يجدد فوزه على ليستر

لندن - حسم توتنهام هوتسبر مواجهته المؤجلة مع ليستر سيتي بطل الموسم الماضي من المرحلة الرابعة والثلاثين للدوري الإنكليزي في كرة القدم، باكتساحه 6-1 الخميس على ملعب "كينغ باور ستاديوم" بفضل رباعية لهاري كاين.

وارتدت المواجهة بين الفريقين طابعا هامشيا كون توتنهام خسر معركة اللقب لمصلحة جاره تشلسي وضمن الوصافة وبطاقة التأهل المباشر الى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، في حين أن ليستر الذي كان يتصارع الموسم الماضي مع توتنهام بالذات على اللقب وانتزعه منه في المتر الأخير، متواجد في منتصف الترتيب وفاقد الأمل بالمشاركة القارية الموسم المقبل.

ويدين توتنهام بتجديده فوزه على ليستر في معقله، بعد أن خرج فائزا ايضا من الزيارة الأخيرة الى ملعب منافسه بنتيجة 2-صفر الموسم الماضي في مسابقة الكأس، الى كاين والكوري الجنوبي سون هيونغ مين الذي سجل ثنائية.

وجاء الهدف الأول لكاين في الدقيقة 25 بعدما وصلته الكرة من سون هيونغ مين بالذات اثر هجمة مرتدة سريعة، فيما عزز الثاني النتيجة في الدقيقة 36 بعد تمريرة متقنة من ديلي آلي تابعها الكوري الجنوبي "طائرة" في الشباك.

وفي الشوط الثاني، قلص ليستر الفارق في الدقيقة 59 عبر بن شيلويل الذي وجد نفسه أمام مرمى مشرع أمامه بعد خروج خاطىء للحارس الفرنسي هوغو لوريس، فسدد الكرة في الشباك، لكن سرعان ما رد كاين واعاد الفارق الى ما كان عليه بكرة رأسية (63).

ووجه سون هيونغ مين الضربة القاضية لرجال المدرب كريغ شكسبير بتسجيله هدفه الشخصي الثاني وهدف فريقه الرابع اثر هجمة مرتدة وتمريرة من كاين بالذات أتبعها بمجهود فردي حيث تلاعب بالدفاع قبل أن يسدد من خارج المنطقة الى الزاوية اليسرى الأرضية (71).

وأكمل توتنهام مهرجانه بالهدف الثالث لكاين بتسديدة من مشارف المنطقة (88)، ثم سرعان ما أضاف المهاجم الدولي هدفه الرابع بتسديدة مماثلة (90+2)، رافعا رصيده الى 26 هدفا في الدوري هذا الموسم، ليتصدر ترتيب الهدافين بفارق هدفين عن مهاجم ايفرتون البلجيكي روميلو لوكاكو.

وستكون الفرصة سانحة أمام كاين لحسم لقب جائزة هداف الدوري للموسم الثاني على التوالي (سجل 25 هدفا الموسم الماضي)، وذلك عندما يختتم توتنهام الموسم الأحد أمام مضيفه هال سيتي.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- تشلسي 90 نقطة من 37 مباراة

---------------------------------------

2- توتنهام 83 من 37

3- مانشستر سيتي 75 من 37

4- ليفربول 73 من 37

5- ارسنال 72 من 37

 

القوات العراقية تفتح محورا جديدا لتطهير الصحراء الغربية

حزبا السلطة يحتفظان بأغلبية المجالس المحلية في الجزائر

مذبحة المسجد تعكس التراجع العسكري لمتشددي سيناء

لبنان يوقف الفنان زياد عيتاني بتهمة التخابر مع إسرائيل

مصر تؤجل فتح معبر رفح لأسباب أمنية

السيسي يتوعد برد قاس على منفذي مجزرة مسجد الروضة

تونس تواجه عجز الموازنة بزيادات في أسعار الخبز والبنزين

القوات العراقية تجبر الجهاديين على الفرار لعمق الصحراء

أغلال العبودية تقيد 40 مليونا في العالم

مذبحة في هجوم إرهابي على مسجد بشمال سيناء

منظمات تفضح صمت الحكام عن 'استرقاق' المهاجرين الأفارقة

'رجل المهمات الصعبة' أمام اختبار ما بعد الدولة الإسلامية بالعراق

إقليم كردستان يطالب بإلغاء عقوبات بغداد المفروضة على أربيل


 
>>