' />

   
 
 

First Published: 2012-08-17

رئيس الوزراء السوري المنشق يستانف نشاطه السياسي بصفة معارض من قطر

 

وزير الخارجية الفرنسي يعلن انه يملك معلومات مفادها ان انشقاقات جديدة 'مهمة' ستحصل قريبا داخل النظام السوري.

 

ميدل ايست أونلاين

رجال الاسد بالامس معارضوه اليوم

عمان - غادر رئيس الوزراء السوري المنشق رياض حجاب الاردن الى قطر الخميس، في زيارة تستمر ثلاثة ايام، كما اعلن المتحدث باسمه محمد العطري الجمعة.

وقال العطري ان "حجاب غادر عمان امس الخميس في زيارة قصيرة تستغرق ثلاثة ايام على ان يعود بعدها الى المملكة".

واضاف "لحجاب برنامج معين وسيخرج من هناك للاعلام للحديث عن برنامجه وخططه" المستقبلية.

ورفض العطري اعطاء المزيد من التفاصيل عن جدول الزيارة.

واكد حجاب في مؤتمر صحافي عقده في عمان الثلاثاء انه لايرغب "في تقلد أي موقع أو منصب سواء كان في الوقت الراهن أو في المستقبل في سوريا المحررة".

واضاف "انا نذرت نفسي جنديا في مسيرة الحق لا أبغي من وراء ذلك الا وجه ربي وارضاء ضميري والوفاء لوطن اعطانا الكثير".

واوضح حجاب انه انشق عن النظام "بعد ان ضاقت فسحة الامل وعندما زاد التمسك باسلوب القمع والاقصاء والقتل والتدمير حينها قررت اصطفافي الى جانب ثورة الحق".

وكان وزير الخارجية الاردني ناصر جودة اكد في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الفرنسي لوران فابيوس الخميس ان "السيد حجاب هو بلا شك ابرز شخص لجأ الى الاردن".

واوضح ان "الاردن قدم له كل ما يحتاجه وهو موجود في الاردن بلده في رعاية اخوته هنا في المملكة الاردنية الهاشمية وهو حر في تصريحاته وتنقلاته كيفما يشاء".

وكان وزير الدولة الاردنية لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة سميح المعايطة اكد ان حجاب دخل الاراضي الاردنية في الثامن من الشهر الحالي برفقة عدد من افراد عائلته.

اعلن وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس الخميس انه يملك معلومات مفادها ان انشقاقات جديدة "مهمة" سوف تحصل قريبا داخل النظام السوري.

وقال الوزير الذي يقوم بزيارة لبيروت "بحسب المعلومات التي نملكها، ولكن سوف نرى ما اذا كانت ستتأكد خلال الايام المقبلة، فان انشقاقات اخرى مهمة سوف تحصل".

وذكر ب"الانشقاقات المهمة جدا" التي حصلت خلال الاسابيع الماضية لرئيس الحكومة السابق رياض حجاب والعميد مناف طلاس الذي كان صديق طفولة للرئيس بشار الاسد.

واضاف فابيوس ان "كل هذا الامر يظهر ان اشخاصا من طوائف اخرى (...) قرروا التخلي عن النظام لانهم رأوا ان الشيء الوحيد الذي يعرف ان يفعله حاليا بشار الاسد هو قتل شعبه".

وقال ايضا ان "هذه العوامل التي تضاف الى بعضها البعض ليست فقط مهمة ولكنها تظهر ان النظام يتحلل (...) نرغب بالتأكيد في ان يحصل هذا الامر باسرع وقت ممكن".

واشار الى ان الاسد "تزداد عزلته" و"نحن نريد تسريع ايجاد خلف له".

ولكنه حذر مع ذلك من ان سقوط النظام لا يجوز ان يترجم ب"تصاعد التطرف. لذا، يجب على السواء تغيير النظام مع ان تستمر المؤسسات القائمة بقوة والا فاننا سنكون امام الظاهرة العراقية".

يشار الى ان الغربيين يتحفظون عن فكرة تسليح المعارضين السوريين خشية ان تقع الاسلحة بين ايدي المجموعات المتطرفة. كما انهم لا يميلون الى تدخل عسكري كما كانت الحال في ليبيا او حتى فرض حظر جوي.

وقال فابيوس ايضا ان "بشار الاسد يملك وسائل جوية ومضادات للطيران قوية جدا واقوى من تلك التي كانت مع القذافي في ليبيا" في اشارة الى الزعيم الليبي الذي قتل في العام 2011 خلال ثورة مسلحة ضد نظامه.

ومنذ 17 شهرا، تتواصل الحركة الاحتجاجية المناهضة لنظام بشار الاسد والتي تحولت الى نزاع مسلح اسفر عن مقتل 23 الف شخص على الاقل وفق المرصد السوري لحقوق الانسان.

الاسم سني
الدولة الخليج العربي

الحمد لله الذي جعل اقرب المقربين منفشار النعجة يفضحه امام العالم اللهم انتقم من ايران الكافرة ومن روسيا والصين الحاقدتين ومن كل اعداء الاسلام اينما كانو

2012-08-18

الاسم يوسف
الدولة الاردن

لماذا قطر بالذات يلجا اليها المنشقين من الانظمة العربية ولماذا قطر تتزعم هذا الموقف احنا كلنا مع الشعب السوري ومع الجيش الحر ولكن مبالغة دولة قطر في الاسراف الزائد اصبح شئ مالوف وكانت من قبل في ليبيا والاسلحة التي اشترتها ليبيا دفعت فاتورتها دولة قطر وانا كنت في قطر ولما تتمشى في طرقاتها وشوارع تجد ان دولة متخلفة وغالبية المواطنين لايحبذون سياسة الحكومة في معالجة هذه والافضل ان تنفق الاموال على البلد اولا وخصوصا البنية التحتية وطبعا لايوجد في قطر حرية او حرية راي او برلمان منتخب

2012-08-17

الاسم humam
الدولة عمان

الاعلام الامريكي والاسرائيلي وتوابعه من الاعلام العربي العميل المتمثل بقناة الجزيرة وقناة العربية .... الخ يسرقون صور الزلزال في مقاطعة أذربيجان الإيرانية ويدعون أنها آثار مجازر الجيش السوري في بلدة إعزاز بحلب!؟

2012-08-17

الاسم باسل
الدولة سوريا

آل سعود وآل ثاني خدم الولايات المتحدة واسرائيل

2012-08-17

الاسم عمر
الدولة الفاروق

امة العرب أمة واحدة من المحيط الي الخليج واليهود والفرس المجوس أعداء لها علي مر العصور والأزمان الي يوم يبعثون

2012-08-17

الاسم اعلام
الدولة حر

حجاب هتك حجابهم وفضح عورتهم لانه شاهد حي على قبحهم وخزيهم واجرامهم وهكذا يسر الله له هذا الطريق بمراحله لكي يهتك حجابهم وان كانوا لا تبالون بالستر فهم من مؤجري الفروج ومحللي الدعارة والاستعمار الفرنسي خير شاهد عليهم وكرمكم باعراضكم !!

لقد تعدوا على مقام الالوهية بمالم يعهد من اتباع اي دين سماوي او وضعي انه معتقد المجوسي الباطني الالحادي ولنا في تاريخ اسلافهم القرامطة خير شاهد على انحطاطهم.

2012-08-17

الاسم ياسين البطوش
الدولة الاردن-عمان

لم يكن له وزن عندما كان رئيس وزراء ,ولن يكون له وزن حاليا.

ما جرى عبارة عن سفقه مادية من قطر 3 مليون دولار نقدا وخمسة الاف دولار شهريا لمدة 25 عام.

كانت عبارة عن صفقة اعلامية من قطر لرفع معنويات المسلحين في سوريا وبنفس الوقت منافسة السعوديه على استقطاب اصحاب المناصب في النظام السوري مقابل المال القطري .`ذهب الى قطر لقبض المبلغ واتمام الصفقه

2012-08-17

 

وزير كويتي يحذّر من مخاطر هبوط أسعار النفط على النمو الخليجي

السيسي يبعث برسالة تحذير مبطن الى جهات 'تدعم الارهابيين'

المعارضة القريبة من طهران تكافح للتشويش على انتخابات البحرين

سايكس بيكو لم يعد لها وجود في سوريا والعراق

الرئيس المصري يعلن حالة الطوارئ في شمال سيناء

الجيش اللبناني يدفع ثمن تدخل حزب الله في سوريا

الجيش الليبي يتقدم الى معاقل الجهاديين في بنغازي

واشنطن تسعى لتجفيف منابع تمويل 'الدولة الاسلامية'

وتيرة العمليات الفرنسية ضد تنظيم 'الدولة الاسلامية' تتسارع

حرب عرقية وطائفية ضروس تندلع في هدوء بكركوك

آبار الإماراتية تريد سعرا أعلى لأسهمها في صفقة اندماج بنوك بماليزيا

هل تخرج الاستخبارات العسكرية من الادارات العامة في الجزائر؟

هجوم انتحاري يودي بحياة جنود مصريين في شمال سيناء

الاضطرابات لم تمنع العراق من تحقيق أرقام قياسية لصادراته النفطية

إقليم كردستان يخترق الدستور العراقي لنجدة كوباني

الخيانة سلاح طارئ يقضي على 'الدولة الإسلامية'

لبنان يحصل على مقاتلات 'سوبر توكانو' البرازيلة ضمن الهبة السعودية

الجيش العراقي خارج حسابات الدولة الاسلامية

حصار الجهاديين على الانترنت يبدأ من الكويت

التكلفة باهظة، لكن بنغازي تستحق


 
>>