First Published: 2017-10-06

ليفاندوفسكي يدخل تاريخ بولندا ويقربها من مونديال روسيا

 

المهاجم البولندي يعزز موقع منتخب بلاده في صدارة مجموعته قبل جولة من نهاية التصفيات بعد تسجيله ثلاثية في الشباك الارمينية.

 

ميدل ايست أونلاين

ليفاندوفسكي الهداف التاريخي لبلاده

يريفان - أصبح المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي أفضل هداف في تاريخ منتخب بلاده لكرة القدم، بعدما ساهم بثلاثيته الخميس في مرمى أرمينيا (6-1) ضمن الجولة التاسعة لمنافسات المجموعة الخامسة للتصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018، في تقريب بولندا من بلوغ النهائيات.

وسجل ليفاندوفسكي الاهداف الثلاثة في الدقائق 18 و25 و64، بعدما افتتح لاعب وسط هال سيتي الانكليزي كميل غروسيتشكي التسجيل في الدقيقة الثانية، وأضاف لاعب وسط فولفسبورغ الالماني وزميل ليفاندوفسكي سابقا في بوروسيا دورتموند ياكوب بلاشتشيكوفسكي الهدف الرابع في الدقيقة 58، واختتم رافال فولسكي المهرجان في الدقيقة 89.

وبات ليفاندوفسكي (29 عاما) الهداف التاريخي لبلاده بعدما رفع رصيده الى 50 هدفا بفارق هدفين عن صاحب الرقم السابق فلاديمير لوبانسكي. كما انتزع مهاجم نادي بايرن ميونيخ الالماني، صدارة هدافي التصفيات الاوروبية برصيد 15 هدفا بفارق هدف واحد امام مهاجم البرتغال كريستيانو رونالدو.

وحسمت بولندا نتيجة المباراة التي أقيمت في العاصمة الارمينية يريفان، في شوطها الاول بعدما أنهته في صالحها بثلاثية مقابل هدف الشرف لهوفهانيس هامباردزوميان (39).

وعززت بولندا موقعها في صدارة مجموعتها برصيد 22 نقطة قبل جولة من نهاية التصفيات، بفارق 3 نقاط امام الدنمارك التي انفردت بالمركز الثاني بفوزها على شريكتها السابقة مضيفتها مونتينيغرو 1-صفر الخميس في بودغوريتشا.

وسجل مهاجم توتنهام الانكليزي كريستيان اريكسن الهدف الوحيد في الدقيقة 16.

وعززت الدنمارك حظوظها في حجز بطاقة الملحق على الاقل حيث تخوض مباراتها الاخيرة امام ضيفتها رومانيا التي خرجت خالية الوفاض من التصفيات، فيما تحل مونتينيغرو ضيفة على بولندا المتصدرة والتي تحتاج الى التعادل فقط لخطف البطاقة المباشرة.

ويتأهل صاحب المركز الأول من المجموعات التسع مباشرة الى النهائيات، بينما سيكون على أفضل ثمانية منتخبات حلت ثانية في المجموعات التسع خوض ملحق فاصل لحسم البطاقات الأربع المتبقية.

وفي مباراة هامشية ضمن المجموعة ذاتها، حققت رومانيا فوزا معنويا على ضيفتها كازاخستان 3-1.

وسجل قسطنطين بوديسكو (33 و38 من ركلة جزاء) وكلاوديو كيسيرو (73) اهداف رومانيا، وبورجان توريسبيك (82) هدف كازخستان.

وعززت رومانيا موقعها في المركز الرابع برصيد 12 نقطة مقابل نقطتين لكازخستان الاخيرة.

 

تحالفات هشة ضمن صراع انتخابي محموم في العراق

إسرائيل 'تأسف بشدة' لمقتل ثلاثة أردنيين وتعوض ذويهم

لبنان أول مثال يخرج للعلن عن اختراق ضخم ومُنظَم لهواتف ذكية

لا قطيعة منتظرة بين مصر واثيوبيا بسبب سد النهضة

الولايات المتحدة ترفض تأجيل الانتخابات العراقية

إعلان التحرير لا يجنب العراقيين خطر الجهاديين

كل يوم ثلاثة مشاريع في مصر على كشف حساب السيسي


 
>>