First Published: 2017-11-21

موافقة أممية على مقترح العراق لتسوية أزمة التعويضات مع الكويت

 

الأمم المتحدة تقبل مقترحا من العراق بتخصيص 0.5 بالمئة من إيراداته النفطية العام القادم من أجل سداد 4.6 مليار دولار.

 

ميدل ايست أونلاين

العراق يراهن على مداخيله النفطية

جنيف - قالت الأمم المتحدة الثلاثاء إنها قبلت مقترحا من العراق بتخصيص 0.5 بالمئة من إيراداته النفطية العام القادم من أجل سداد 4.6 مليار دولار تعويضات للكويت عن تدمير منشآتها النفطية أثناء حرب الخليج في عامي 1990 و1991.

وذكرت لجنة الأمم المتحدة للتعويضات في بيان إن المدفوعات التي توقفت منذ أكتوبر/تشرين الأول 2014 بسبب تحديات أمنية ومشاكل في الميزانية واجهها العراق، ستزيد سنويا حتى نهاية عام 2021 مضيفة أن الكويت قبلت المقترح.

وأضافت اللجنة قائلة "استنادا إلى أسعار النفط وتوقعات التصدير فإن هذا سينتج عنه دفع كامل التعويض المتبقي" في إشارة إلى ما تطالب به مؤسسة البترول الكويتية وهو أكبر مبلغ وافقت عليه لجنة التعويضات التي مقرها جنيف.

كانت الحكومة العراقية أعلنت في أغسطس/آب الماضي، عن تفاوضها مع المسؤولين في الكويت لبيع الغاز بدلاً من دفع الأموال كجزء من التعويضات المفروضة على بغداد، عن غزوها للكويت عام 1990.

وطالبت دولة الكويت في وقت سابق من لجنة الأمم المتحدة للتعويضات عن خسائر العدوان العراقي، مهلة لتحديد خيارات استيفاء التعويضات المالية المتبقية على العراق، البالغة 4.6 مليار دولار.

وقال العراق إن الكويت عازمة على التوصل الى اتفاق مع الحكومة العراقية، بشأن سداد مبالغ التعويضات المتبقية التي تصل الى 4.6 مليار دولار.

الاسم هارب من أشعة الوهم
الدولة مغترب في كوكب الأرض

نعم شرعي.. الدفع نحو الحرب ودفع التعويضات شرعي. تقول خديجة بنت خويلد : إيلاف قريش ورحلات الشتاء و الصيف وخروج البدر من ثنيان الوداع( شركة تأمين لمكة من الجوع والخوف). لجنة الأمم المتحدة للتعويضات من خوف السلب شرعي.

2017-11-23

الاسم هارب من أشعة الوهم
الدولة مغترب في كوكب الأرض

ألغرب الكافر في اكتشاف النفط واستهلاكه هو مسخر أيضا من الخالق (لصفوة خلقه من الساميين المسلمين واليهود في الشرق الاوسط). الصراعات الجهادية في الشرق الأوسط هي إرادة الله لمكافأة الكفار على اختراعاتم ، الدفع نحو الحرب والتعويضات شرعي.

2017-11-23

الاسم هارب من أشعة الوهم
الدولة مغترب في كوكب الأرض

عملية سلب أموال النفط والغاز في الخليج الفارسي اللذي يسكنه البدو ، يمر عبر البناء والهدم في النظام الفكري الاسلامي ،( النفط والغاز هبة الله وخلق الله) نعم الله خالق كل شيء والنفط والغاز من ضمن الخلق ، والغرب الكافر المفكر في اكتشاف النفط واستهلاكه

2017-11-23

 

قطر تقر موازنة 2018 بعجز بقيمة 7.7 مليار دولار

تعهدات مبشرة في قمة المناخ تلطّف تشاؤم ماكرون

روسيا تعرب عن استعدادها للمساعدة في تسوية الأزمة الليبية

برلمانيون يدفعون لإضافة دول أوروبية على قائمة الجنات الضريبية

الأردن والسعودية يبحثان تداعيات القرار الأميركي حول القدس

رفض سني لإجراء الانتخابات مع تنامي دور الميليشيات في العراق

العفو الدولية تتهم أوروبا بالتورط في تعذيب المهاجرين بليبيا

'يوم الخلاص' من النظام في اليوم الوطني لقطر

غوتيريش يندد بتحركات قاسم سليماني في العراق وسوريا


 
>>