First Published: 2013-11-26

التأمين الصحي لكل من يقيم في دبي أو يزورها

 

إمارة دبي أول مدينة عربية تقدم خدمة التأمين الصحي والشامل للزوار والسائحين، وخطوة هامة نحو تعزيز السياحة العلاجية.

 

ميدل ايست أونلاين

رعاية صحية وفق المعايير العالمية

ابوظبي – ستكون إمارة دبي أول مدينة عربية تقدم خدمة التأمين الصحي والشامل للزوار والسائحين.

وذكرت هيئة الصحة الاماراتية أن حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد أقر قانون التأمين الصحي الذي يشمل جميع الإماراتيين والوافدين وزوار الإمارة من مختلف الجنسيات.

ويجري إنشاء مستشفيات حكومية وخاصة ضخمة على أحدث مستوى من المعايير الطبية العالمية التي توفر أفضل رعاية لكل المرضى.

وافاد مدير عام الهيئة عيسى الميدور ان التأمين الصحي الشامل مع المشروعات الصحية الكبرى الجاري إنشاؤها في الإمارة "سيسهم في تعزيز السياحة العلاجية التي تتزايد معدلاتها في الإمارة بصورة كبيرة".

وقال الميدور "ابتداء من شهر يناير، سوف يبدأ تطبيق التأمين الصحي على مراحل بما يضمن الأمان الصحي لكل من يقيم في أو يزور الإمارة بما فيهم صغار الموظفين وعمال الإنشاءات وعمال خدمات النظافة والخدمات العامة".

وأوضح الميدور أن أكثر من مليون شخص على أرض دبي يتمتعون بالتأمين الصحي حاليا لكن مع تطبيق القانون سيصبح كل سكان الإمارة وكل شخص يزورها مؤمن صحيا.

وتابع :"إذا تعرض السائح أو الزائر لأي مرض طارىء أو حادث عارض فسوف يحصل على خدمة طبية عالية في المستشفيات الحكومية والخاصة دون أن يتحمل تكلفة مالية مرتفعة حتى يعود إلى بلاده سالما".

وأشارت دراسة طبية إلى أن القطاع الصحي في دولة الإمارات يشهد قفزات نوعية هائلة تتوقع ارتفاع حجم الاستثمارات في القطاع الصحي إلى أكثر من أربع أضعاف بحلول عام 2015، وهو ما سيشكل رافدا في زيادة الثقة في هذا القطاع واستقطاب المزيد من الاستثمارات في القطاع خليجيا ليصل إلى 161 مليار دولار في العام ذاته.

وأشارت دراسة أخرى ذات صلة بأن الإمارات والمملكة العربية السعودية ستستحوذان على أعلى نسبة نمو في القطاع الصحي خليجيا مع حلول عام 2015.

وستشرع شركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة" في استخدام "الروبوت" الصيدلاني في عملية صرف الأدوية بالمستشفيات التابعة للشركة في الامارات خلال العام المقبل.

وأكدت الدكتورة سحر أبوعمر مديرة إدارة الخدمات الصحية في "صحة" خلال افتتاح فعاليات المؤتمر السادس للسلامة الدوائية الذي تنظمه الشركة بأبوظبي الجمعة، ان دور الصيدلاني سيتحول الى توعوي تثقيفي للمريض.

 

الصدر يهاجم برلمانا 'فاسدا يدعم الفاسدين'

البغدادي يُطهر جهازه الأمني خوفا من الاغتيال أو الخيانة

كواليس معركة الموصل تنذر بالانزلاق في الصراعات الطائفية

الجزائريون ينقذون السياحة التونسية

العراق يتسلم مقاتلات تشيكية لمحاربة الدولة الإسلامية

حكومة السراج لا تقوى على استعادة سرت دون دعم أميركي كامل

السعودية لا ترى حاجة لتدخل كبير لدعم سوق النفط

البرلمان العراقي يقيل وزير الدفاع والأعين على الموصل

تحرير القيارة بالكامل يقرّب موعد الهجوم الكبير على الموصل

نخب عراقية تتجه نحو إعادة ترتيب العملية السياسية

البنى التحتية في العراق تدفع فاتورة الحرب ضد الدولة الإسلامية


 
>>