First Published: 2017-03-17

الخضروات والفواكه يوميا تحاصر الاجهاد

 

دراسة استرالية حديثة تجد ان المواظبة على منتجات الطبيعة يخفض خطر الاكتئاب ويمنح الأشخاص مستويات أعلى من الرفاهية والصحة النفسية.

 

ميدل ايست أونلاين

لا غنى عنها

كنبرا - أفادت دراسة استرالية حديثة بأن الحرص على تناول الفواكه والخضروات بكثرة يوميا، يقلل معدلات الإصابة بالإجهاد والضغط النفسي والاكتئاب.

الدراسة أجراها باحثون بجامعة سيدني للصحة العامة، ونشروا نتائجها الجمعة، في الدورية الطبية البريطانية المفتوحة.

واستند الباحثون في نتائجهم إلى دراسة طويلة المدى أجريت على أكثر من 60 ألف استرالي تزيد أعمارهم عن 45 عاماً، في الفترة بين 2006 إلي 2010.

وقام الباحثون بقياس مقدار استهلاك الأشخاص للفواكه والخضروات، بالإضافة إلى رصد وقياس مظاهر القلق العام والاكتئاب لديهم بمقياس يدعى "كيسلر" للشدة النفسية.

ووجد الباحثون أنه كلما تناول الأشخاص حصصًا أكثر من الخضروات والفاكهة على مدار اليوم انخفض لديهم خطر الإجهاد النفسي، بنسب تراوحت بين 12 إلى 23 بالمئة حسب الكمية التي يتناولونها.

وقالت قائد فريق البحث الدكتورة ميلودي دينج بجامعة سيدني للصحة العامة "توضح هذه الدراسة أن تناول الفواكه والخضروات يوميًا يرتبط مع انخفاض معدلات الإجهاد النفسي".

وأضافت أن هذه النتائج تتفق مع عدة أبحاث أثبتت أن الفواكه والخضروات تخفّض خطر الاكتئاب، وتمنح الأشخاص مستويات أعلى من الرفاهية والصحة النفسية.

وكانت دراسات سابقة، كشفت أن النظم الغذائي الغني بالفواكه والخضروات، يقلل فرص إصابة الأشخاص بأمراض القلب والجلطة الدماغية والزهايمر السرطان والسكري من النوع الثاني، بالإضافة إلى أنه يحد من إصابة الأطفال بأمراض الربو، ويحسن الحالة المزاجية.

 

التوريث السياسي يعيق التغيير في لبنان

العبادي في أربيل للترويج لقائمته الانتخابية

رايتس ووتش تندد بالعقاب الجماعي لعائلات الجهاديين بالعراق

لبنان يشكك في النوايا الدولية بشأن عودة اللاجئين السوريين

حفتر ينهي اشاعات حول وضعه الصحي بعودة قريبة لبنغازي

الدوحة تقرّ بتكبد الخطوط القطرية خسائر فادحة بسبب المقاطعة

شيعة العراق يفقدون الثقة بقياداتهم بعد 15 سنة من الحكم

تطبيقة 'السلفي' طريق الحريري لأصوات الناخبين

الكويت تمهل السفير الفلبيني أسبوعا لمغادرة أراضيها

مقتل 30 جهاديا بسيناء خلال أسبوع

الأحزاب الكبرى تصادر حقوق الأقليات بالعراق

منطق الربح يطغى على الحضور الإعلامي للمرشحين في لبنان


 
>>